نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٢٨ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: ضربت 5 تفجيرات متزامنة بدراجات نارية مدن اخترين والباب وإعزاز وبلدتي تل بطال والغندورة، حيث أدت لسقوط شهيدين بينهم طفل في الباب، وشهيد في تل بطال، والعديد من الجرحى.

 

في حين تعرضت بلدتي العيس وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

 

كشف مصدر مسؤول في الدفاع المدني لـ “جسر” عن تفاصيل مجزرة في مدينة أريحا، حيث ارتكب الطيران الحربي مجزرة مروعة المدينة راح ضحيتها 11 شهيد بينهم خمسة أطفال و22 مصاب.

 

وأشار المصدر أن معظم الضحايا نازحين إلى المدينة في حصيلة ليست نهائية إذ مازالت فرق الخوذ البيضاء تبحث عن طفل وامرأة مفقودين بين الركام والأنقاض الذي خلفته الغارة الجوية التي دمرت مبنى سكنياً مكوناً من أربعة طوابق وسط المدينة.  

 

وفي سياق متصل قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ كلاً من مزارع التمانعة، وقرية أم جلال وبلدة الهبيط وعابدين وبداما والكندة وسفوهن وأطراف مدينة تفتناز بـ98 قذيفة وصاروخ خلفت دماراً وأضراراً مادية في المنازل والممتلكات.

 

حماة: قصفت الطائرات مدن وبلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والجبين وتل ملح والزكاة والمنصورة والعمقية والمنارة والحويجة والدقماق والزقوم والقرقور، بريف حماة.

 

فيما استهدفت الغارات سيارة إسعاف في مدينة كفرزيتا، ما أدى لاستشهاد 3 مسعفين، وسقوط عشرات الجرحى من المدنيين في باقي المناطق المستهدفة.

 

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة عن قصف مواقع قوات النظام في معسكر جورين وقرى الحاكورة وبريدج وكفرهود بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة.

 

– درعا: قالت وكالة سانا الرسمية أن انتحارياً تابع لتنظيم الدولة فجر حزامه الناسف أثناء محاولة قوات الأسد اعتقاله في مزرعة في محيط بلدة مليحة العطش بالريف الشمالي الشرقي.

 

– ديرالزور: اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” العشرات من الأشخاص وصادرت أسلحة في بلدة الكشكية بالريف الشرقي، وذلك بعد حملة مداهمات قام بها رتل من “قسد” مدعوماً بطيران التحالف المروحي منذ الصباح الباكر.

 

– دولياً: قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن السلطات التركية تحتجز وتكره السوريين على توقيع نماذج  “العودة الطوعية” ، ثم إعادتهم قسراً إلى شمال سوريا، وهي حاليا منطقة حرب.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – جسر تنشر تفاصيل زيارة “سليماني” للبوكمال: عبوة ناسفة وقذيفتا هاون كانت بانتظاره!

 

2 – الدفاع المدني يروي لـ “جسر” تفاصيل مجزرة جديدة في مدينة أريحا.

 

3 – منفذا عملية السطو في ضاحية قدسيا يتبعان للفرقة الرابعة.

 

4 – مداهمة مزدوجة بريف دير الزور لخلايا داعش وأخرى تابعة لنظام الأسد.

 

قد يعجبك ايضا