نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ٩ حزيران ٢٠١٩

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: خرج أهالي مدينتي “الباب وجرابلس” بريف حلب الشرقي، بمظاهرة وداعية لبلبل الثورة السورية ومنشدها وحارس كرامتها “عبد الباسط الساروت”، الذي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاته متأثراً بجراحه التي اصيب بها شمال حماة، وفقاً لمراسل صحيفة جسر بالمنطقة.

 

– إدلب: قصفت الطائرات الحربية والمروحية بعشرات الغارات الجوية مدن وبلدات “معرة النعمان وسراقب وخان شيخون والحامدية وحاس وكفرعويد وكرسعة ومعرتحرمة والهبيط وترملا وكوكبة وحزارين”، جنوب إدلب.

 

وطال قصف مماثل كلاً من “سفوهن وكفرنبل وخان السبل والكنائس وفروان، ما أوقع شهيدين في كفرنبل وشهيدة طفلة في معرة النعمان، وعدد من الجرحى في باقي المناطق، حسب توثيق الدفاع المدني.

 

بالمقابل تمكنت فصائل المعارضة من قتل أربعة عناصر من قوات الأسد على محور القصابية بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب، وفقاً لمعرفات الفصائل الرسمية.

 

وفي ريف المحافظة الغربي، أصيب طفل ووالده بجروح جراء انفجار مجهول السبب في مدينة جسر الشغور بالريف الغربي، ونتج عن الانفجار أدى لدمار لحق مبنى سكني.

 

– حماة: شنت الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات “مورك واللطامنة وكفرزيتا والزكاة ولطمين والأربعين والجبين وحصرايا والصهرية وأبو رعيدة وتلملح والصياد وشهرناز والبويب وقرة جرن”، شمال حماة.

 

من جهتها استهدفت قوات النظام مدينة “كفرزيتا”، بصواريخ محملة بقنابل الفوسفور الحارق، وقامت قوات الأسد باستهداف النقطة التركية في مدينة مورك بقذائف المدفعية بشكل مباشر، دون رد فعل من قبل الأخيرة.

 

وأعلنت الفصائل عن قصف مواقع قوات النظام في قرى “شيزر وكرناز والشيخ حديد وحاجز النحل ومحور الجديدة”، بقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام.

 

فيما استهدفت “هيئة تحرير الشام” بعملية استشهادية موقع لقوات النظام في ريف حماة، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، وفقاً لوكالة إباء المقربة منها.

 

من جانبها أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين” عن مقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات الأسد والميليشيات المساندة بعدما حاولوا التقدم على محاور تل ملح والجبين وكفرهود والجلمة وحاجز أبو زهير، شمال حماة.

 

كما تمكنت الفصائل وفق بيانها، من إيقاعهم بكمين محكم، وتدمير عدة أليات “خمس دبابات وسيارتين عسكريتين مليئة بالعناصر”، إضافة لأسر العديد بينهم أحد أبناء رئيس مفرزة الأمن السياسي بحماة على محور الجبين.

 

– الحسكة: انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار الباسل في حي غويران بمدينة الحسكة، نتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

وفي سياق متصل تبنى تنظيم “داعش” العملية معلناً عبر وكالة “أعماق” إن عناصره فجروا دراجة نارية مركونة على جانب الطريق بالقرب من حاجز لعناصر “ب ي د” في حي “غويران”، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر على الأقل وإصابة آخرين.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – استشهاد عبدالباسط الساروت

 

2 – خطف سائق سيارة بعد استدراجه من دمشق إلى السويداء والفدية ٢٥ مليون ليرة

 

3 – فيديو: آخر رسالة وجهها عبد الباسط ساروت لنظام الأسد

 

4 – كتاب وفنانون ينعون شهيد الثورة “عبد الباسط ساروت”.

 

قد يعجبك ايضا