نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ٥ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال الجيش الوطني أنه عناصره نفذوا عملية عسكرية في قرية “مرعناز” بالريف الشمالي، وتمكن خلالها من قتل وجرح عدد من عناصر قوات الحماية الشعبية.

 

بدوره افاد مراسل صحيفة جسر بأن قوات الأسد استهدفت مدينة “حريتان” بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ما أدى لاندلاع حريق في أحد المنازل.

 

ميدانياً اندلعت اشتباكات عنيفة على جبهات “القصابية والحميرات وحردانة والقاروطية”، أسفرت عن انسحاب فصائل المعارضة عن بعض النقاط وسط تمهيد ناري مكثف من الطيران الحربي الروسي.

 

وتحدثت المصادر العسكرية بالمعارضة عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى، معلنةً عن تمكنها من تدمير دبابة على جبهة كفرنبودة، وعربة “بي إم بي” على جبهة الحردانة، ومدفع عيار 57 مم على جبهة القاروطية، وسيارة زيل عسكرية مرفقة بمدفع ثقيل عيار 130 مم على محور قرية الحميرات على الجهة ذاتها.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني سقوط أكثر من ٢٠٠ غارة جوية على مناطق جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، كما قصفت بأكثر من ٧٠٠ صاروخ فراغي أكثر من ٣٠ قرية وبلدة بريف إدلب الجنوبي بالإضافة لقصف كثيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

 

فيما كثفت الطائرات الحربية والمروحية قصفها على مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل وبعربو وأريحا والهبيط وبسنقول وأم الصير ودير سنبل وبلشون ومعرة حرمة وحاس وكرسعة ومدايا والتمانعة ومعرزيتا والنقير والشيخ مصطفى والحامدية”، جنوبي إدلب

 

وطال قصف مماثل قرى “حيش ومعرة مصرين وأرينبة وكفرسجنة والشيخ دامس وترملا وعابدين وكوكبة ومصيبين والدار الكبيرة وسفوهن ومعرة الصين وأم الصير وحزارين والفطيرة”، بالريف ذاته.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط شهيد في كل من كفرنبل وديرسنبل وكفرسجنة والنقير، وشهيدين في معرة الصين، فيما وتعرضت قريتي كفرسجنة والركايا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، حسبما ذكر الدفاع المدني السوري.

 

– حماة: قصفت الطائرات الحربية والمروحي غارات جوية، على مدن وبلدات “اللطامنة وكفرزيتا ولطمين والصهرية وكورة وسحاب والزقوم وقليدين وشهرناز والسرمانية وتل فاس”، بريف حماة الشمالي.

 

وأكد ناشطون سوريون دخول رتل عسكري تركي إلى الاراضي السورية وسلك طريق بلدة “الزيارة”، باتجاه نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بالريف الغربي، فيما تعرضت النقطة للقصف من قبل قوات الأسد دون ردة فعل من قبل نقطة المراقبة.

 

– ديرالزور: قام مجهولون يستقلون دراجة نارية باستهداف حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة ذيبان، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الحاجز بجروح.

 

في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الصبحة بالريف الشرقي دون وقوع إصابات.

 

كما قتل عنصر تابع لـ “قسد” إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في قرية طيب الفال بالريف الشمالي.

 

بالمقابل سُمع صوت انفجار عنيف بالقرب من دوار العتال في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، وفق تأكيدات مراسلنا هناك.

 

– الحسكة: عقب مرور يام على اعتقال أبناءه في قرية “عدلة”، قامت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باحتجاز شخص قرب مدينة “الشدادي”، بالريف الجنوبي.

 

– الرقة: اعتقلت 15 شخصا من عائلة الجوهر، بينهم ٦ نساء وأطفال، إثر مشادة كلامية بين إحدى نساء العائلة و عناصر الدورية في حي “الجميلي” في مدينة الرقة.

 

– درعا: تعرض مبنى تابع لحزب البعث في بلدة “أم ولد”، ما تسبب بتدمير أجزاء منه، عقب تلغيمه على يد مجهولون.

 

كما انفجرت دراجة نارية مفخخة أمام مسجد علي بن أبي طالب، خلال خروج الأهالي من المسجد بعد صلاة التراويح، في بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي.

 

– السويداء: قتل ضابط برتبة عالية، نتيجة قام مجهولون بإطلاق النار عليه ما أدى لمقتله على طريق الحج بالريف الغربي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مقتل الشيخ “محمد الحريري” في تفجير استهدف مسجداً بريف درعا

 

2 – القبض على شخصين اعتديا جنسياً على طفل وقتلاه في مسكنة بحلب

 

3 – الحسكة: الإدارة تصدر قوائم المعلمين المطلوبين للعسكرية تحت التهديد بالفصل( مرفق قوائم اسمية)

 

4 – الوحدات الكردية تعتقل مراسل النظام بالحسكة

 

قد يعجبك ايضا