نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ١ تمّوز

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسلنا بريف حلب بأن الطيران الحربي التابع لقوات النظام قصف بعدة غارات جوية على محيط قريتي “القناطر والبوابية” بريف حلب الجنوبي.

 

في حين استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات قوات النظام في محيط بلدة العيس بالريف الجنوبي، وفقاً للدفاع المدني.

 

من جانبه أعلن الجيش الوطني عن تمكن عناصره قتل خلية مسلحة بعبوات وحزام ناسف وكواتم صوت في مدينة “الباب” بالريف الشرقي.

 

وانتقالاً إلى غربي حلب، طال قصف صاروخي مجهول المصدر مقراً عسكرياً لتنظيم “حراس الدين” في منطقة ريف المهندسين بريف حلب الغربي.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط عدد من القتلى بينهم قيادات عسكرية في التنظيم، ورجحت مصادر إعلامية أن يكون مصدر القصف التحالف الدولي.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “مدينة خان شيخون وكفرسجنة وتفتناز وسرجة وكفرعين”، جنوبي إدلب.

 

كما طال قصف مماثل قرى “معرزيتا وتل عاس والركايا ومدايا والعامرية والشيخ مصطفى وبداما وجبل الأربعين”، ما أدى لسقوط شهيد في قرية العامرية، وفقاً لمنظمة الخوذ البيضاء.

 

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، عبر وكالة إباء المقربة منها عن ضبط مستودع لتفخيخ وصنع العبوات الناسفة التابعة لتنظيم الدولة في مدينة “سرمين” بالريف الشرقي لمحافظة إدلب.

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة تمكنها من التصدي لمحاولات التسلل قامت بها قوات النظام ليلاً لزراعة ألغام على محور بلدة سحاب بالريف الغربي.

 

ميدانياً تمكنت فصائل المعارضة من استهداف مواقع قوات النظام في قرى “كرناز والشيخ حديد والجلمة وكفرهود وبريديج والعزيزية والكركات بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية”، معلنة حدوث خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

بالمقابل قصف الطيران الحربي مدينة كفرزيتا وقرى “الصياد والأربعين والزكاة ولطمين والجبين والقرقور وجب سليمان وتل ملح”، شمال وغربي حماة، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

 

– ديرالزور: تحدثت مصادر إعلامية عن نية “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” اقتحام مناطق بالريف الشرقي، استقدام تعزيزات عسكرية، تزامن ذلك مع حملة دهم واعتقال شنتها “قسد” قرية الزغير بالريف الغربي.

 

في حين انفجرت دراجة نارية مفخخة مساء أمس السبت على الطريق العام في بلدة سفيرة تحتاني بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية، بحسب مراسل صحيفة جسر.

 

استهدف مجهولون أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على أطراف بلدة الكبر بالريف الغربي، ما أدى لمقتل عنصر.

 

الحسكة: قالت مصادر إعلامية أن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت “حميد إبراهيم العيسى” عضو لجنة المصالحة الشعبية التابعة لنظام الأسد من منزله في حي الصالحية بمدينة الحسكة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – فراس العراقية.. أموال “اقتصاد الحرب!  تطلّ برأسها على شكل عقارات في دير الزور (صور)

 

2 – درعا خاص: تمديد مهلة التسويات ستة أشهر وطلب للحصول على ثلاثة أشهر إضافية.

 

3 – تصاعد عمليات الاغتيال في أرياف حلب وإدلب… والمستهدف قادة عسكريين ومدنيين.

 

4 – ورقة واحدة قد تكتب الحياة مجدداً للرضيع محمد فهل يحصل عليها!

 

قد يعجبك ايضا