نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ١٠ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قُتل جندي تركي وجرح 5 آخرون في هجوم لوحدات الحماية الكردية المتواجدة في تل رفعت على قاعدة عسكرية تركية في منطقة شمال حلب، وذلك بحسب بيان وزارة الدفاع التركية.

 

فيما أكد مراسلنا حدوث اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات الحماية الشعبية الكردية على جبهة تويس بالريف الشمالي، وسط قصف مدفعي تركي استهدف مواقع قوات الحماية في مدينة تل رفعت وبلدة الشيخ عيسى ومطار منغ، بريف حلب.

 

وإلى جنوب المحافظة، تعرض محيط بلدة “الزربة”، بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات النظام، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة “الإيكاردا”.

 

– إدلب: قصف الطيران الروسي بغارات جوية مدن وبلدات وقرى خان شيخون وتل عاس والمسطومة وأرينبة والقصابية وبزابور وكفرلاتا وجبل الأربعين واحسم وترملا والهبيط وعابدين، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وفق الدفاع المدني.

 

– حماة: شنت الطائرات الحربية بعدة غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة ومعركبة ولطمين والزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتل ملح وجب سليمان، ما أدى لسقوط شهيدين في كفرزيتا.

 

بالمقابل تمكنت فصائل المعارضة بريف حماة الشمالي من دبابة و3 مدافع وسيارة عسكرية وحافلة لقوات

النظام على جبهات الجبين وتل ملح، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر النظام، وفقاً لبيان رسمي.

 

يأتي ذلك وسط اشتباكات عنيفة جرت في المنطقة على إثر محاولة تقدم قوات الأسد لاستعادة السيطرة على المنطقة، بينما استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات النظام في قرية الصفصافية بصواريخ الغراد.

 

وتداول ناشطون نبأ استهدف الطيران الأسدي بغارة جوية وقذائف المدفعية عن طريق الخطأ مواقع واقعة تحت سيطرة قوات الأسد في “كرناز وكفرنبودة وكفرهود”، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

 

– اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن شن هجوم مباغت على مواقع قوات النظام على تلة أبو الأسعد بالريف الشمالي.

 

حيث تمكنت الفصائل من قتل وجرح 8 عناصر على التلة، في حين استهدفت معاقل قوات النظام في منطقة “الربيعة والجبل الأبيض” بجبل التركمان بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لمقتل وجرح 50 عنصر حسب تقديرات المعارضة.

 

وفي سياق متصل نعت صفحات موالية مجموعة من عناصر النظام بينهم ثلاثة ضباط، أحدهم برتبة عقيد، قتلوا خلال الساعات الماضية من اليوم الأحد، خلال المواجهات مع فصائل المعارضة بريف اللاذقية.

 

– السويداء: أطلق مجهولون قذائف صاروخية استهدفت مبنى الأمن السياسي المتواجد على طريق القنوات في مدينة السويداء، تلاها إطلاق نار كثيف في الهواء من عناصر مخابرات الأسد، وانتشار أمني في المنطقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – الطلاب السوريون يوفرون فرص عمل لـ12 ألف لبناني

 

2 – (شاهد فيديو) كاميرا مراقبة الحدود توثق إحراق الجندرمة التركية لمحاصيل الحسكة

 

3 – توضيح من جسر بخصوص الخبر المتعلق بالشهيد الساروت “أنا بصحة جيدة!”

 

4 – صور: سوريون في وقفة حداد على الشهيد عبد الباسط الساروت في باريس

 

قد يعجبك ايضا