نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الاثنين ٢٦ آب

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: تداول نشطاء تسجيل مصور لتشييع قتلى ميليشيا حزب الله اللبناني، الذين قضوا خلال قصف عقربا بريف دمشق، وقد جرى تشييعهم من مقام السيدة زينب جنوب دمشق، وفقاً لما أكده ناشطون.

 

– إدلب: احصى الدفاع المدني استشهاد 11 مدنياً وإصابة 9 آخرين جراء قصف جوي على مناطق ريف إدلب، بينهم 3 أطفال وامرأتين في تلمنس، و 3 مدنيين في بلدة التح جراء قصف  الطيران الحربي التابع لنظام الأسد تلك البلدات. 

 

وبحسب الدفاع المدني فإنّ رجل استشهد في معرشورين و رجل آخر في الهلبة نتيجة قصف المنطقة من قبل طيران الأسد الحربي، فيما أصيب رجل في حزارين بقصف حربي روسي على البلدة.

 

في حين بلغ عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب 50 غارة 13 منها بفعل الطيران الروسي، 255 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة، استهدف 60 منها قرية النقير و 50 قرية حيش، حسب تقرير صادر عن الدفاع المدني.

 

ميدانياً استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في معسكر البراغيثي في ريف أبو ظهور الشرقي بصاروخ البركان محلي الصنع.

 

– حماة: استهدفت “الجبهة الوطنية للتحرير” تجمع الميليشيات على محور تل هواش شمالي حماة بقذائف الهاون عيار “120 ملم”، بحسب بيان رسمي.

 

– اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن التصدي لمحاولات متكررة لقوات النظام بالتقدم على جبهة تلال الكبينة بالريف الشمالي.

 

وذلك عقب قتل وجرح عدد من عناصر النظام وعطب دبابة، وما تمكنت الفصائل من تدمير دبابة على محور الزويقات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

 

– درعا: تعرّض “ضياء السعيد” مصور وكالة سانا التابعة لنظام الأسد، للاختطاف والضرب من قبل مجهولين أثناء تغطيته لمهرجان بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – “قسد” تواصل اخلاء مقرات في تل ابيض الحدودية.

 

2 – أحداث لم تروَ عن مذبحة الشعيطات.

 

3 – “داعشي” يفجر نفسه في مزرعة قرب سراقب بعد محاصرته.

 

4 – داعش يشن هجوماً عنيفاً على قوات النظام في المياذين شرق دير الزور.

 

قد يعجبك ايضا