نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٤ حزيران ٢٠١٩

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: أعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق، أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم ويوم الأربعاء هو الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر، فيما أعلنت مناطق سيطرة المعارضة أن الثلاثاء هو أول أيام العيد.

 

– حلب: نجا قيادي عسكري في الجيش الوطني من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في قرية الباسوطة بالريف الشمالي لمحافظة حلب.

 

إدلب: قصف الطيران الحربي والمروحي بعدة غارات جوية مدن وبلدات “معرة النعمان وخان شيخون والشيخ مصطفى ومعرة حرمة وكفرنبل وحيش والنقير وارينبة وكفرسجنة واحسم وتلعاس وكفرعين ومدايا وحزارين وترملا والركايا والهبيط والقصابية وعابدين وبداما والناجية ومرعند وبعربو وكفرعويد” بريف إدلب الجنوبي.

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط 3 شهداء في معرة النعمان وشهيد في بلدة حيش، في حين تعرضت قرية ترملا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، وفقاً للدفاع المدني السوري.

 

ميدانياً اندلعت اشتباكات عنيفة على جبهة بلدة القصابية بالريف الجنوبي، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، حيث سيطرت الاخيرة على البلدة بغطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية.

 

حماة: شنت المقاتلات الروسية إلى جانب الطيران المروحي غارات جوية، طالت مدن وبلدات “كفرزيتا واللطامنة والأربعين” شمالي حماة، و “دوير الأكراد ولطمين والعنكاوي”، ما أدى لسقوط شهيد في العنكاوي، بريف حماة الغربي.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد رداً على قصف المدنيين في ريفي إدلب وحماة، وفقاً لبيانات عسكرية رسمية.

 

– اللاذقية: شنت قوات الأسد بعد منتصف الليل هجوما بعشرات العناصر على محور كبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، تزامناً مع قصف جوي وصاروخي مكثف، بشتى أنواع الأسلحة منها الفسفوري والعنقودي.

 

درعا: سقط العديد من الجرحى نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون أمام مسجد علي بن أبي طالب في مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي.

 

السويداء: تعرض مبنى فرع الأمن العسكري في حي القلعة بمدينة السويداء لهجوم بقذيفة صاروخية، دون ورود تفاصيل إضافية أو حجم الأضرار.

 

ديرالزور: اطلق عناصر “قسد” في حاجز العزبة بالريف الشمالي النار في الهواء على خلفية خلاف نشب بين الأهالي العاملين في معمل الثلج، حيث شهدت المنطقة ازدحاماً شديداً على قوالب الثلج، وفقاً لصفحات محلية تعنى بنقل أخبار المنطقة.

 

الحسكة: تعرضت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة مركدة بالريف الجنوبي، لانفجار عبوة ناسفة، دون معرفة حجم الأضرار.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – قتلى وجرحى لميليشيات النظام في هجوم إسرائيلي على مطار T4

 

2 – 70 مدنياً بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخة في سوق اعزاز (قوائم اسمية للضحايا)

 

3 – بكفالة شيوخ عشائر الرقة…عودة أول دفعة من نساء وأطفال مخيم الهول إلى منازلهم

 

4 – ديرالزور: “قسد” تتفادى أزمة مع البكّارة.. في اللحظة الأخيرة

 

قد يعجبك ايضا