نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٦ آب 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: اعتقلت قوات النظام عدداً من الشبان على الحواجز العسكرية المحيطة بدمشق وريفها بهدف سوقهم للخدمة العسكرية والاحتياط في جيش النظام.

 

⁧- حلب: قتل جندي تركي وعنصرين من الجيش الوطني المدعوم من ⁧تركيا⁩ إثر قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية وإطلاق نار على حاجز عسكري على طريق “جنديرس – الباسوطة” في ⁧عفرين⁩ بريف ⁧حلب⁩.

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قيادي في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني يدعى “حسين أمين”، ما أسفر عن مقتله على الفور.

 

– إدلب: قصف الطائرات الحربية والمروحية لمدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وقرى وبلدات بسيدا وكفرسجنة ومدايا وعابدين وبابولين والتمانعة خلفت أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

 

وكشف مصدر مسؤول في الدفاع المدني لصحفية “جسر” عن تعرض ريف جسر الشغور لقصف متقطع، حيث قصفت منازل المدنيين في بلدة الناجية للقصف بـ 8 صواريخ و مرعند بـ 7 صواريخ و الناجية بـ 3 قذائف مدفعية و مزرعة بسبت بـ 9 قذائف بدون وقوع إصابات.

 

– حماة: أحصى قسم التوثيق في مكتب حماة الإعلامي قصف المناطق المحررة من المحافظة بـ 12 غارات للطيران الروسي و22 غارة لطيران النظام الحربي، و48 غارة للطيران المروحي.

 

في حين قصفت طائرة مروحية قصفت الأحياء السكنية داخل مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي بالبراميل المتفجرة ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

 

– اللاذقية: قصف الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مناطق تلال كبينة ومحاور الخضر بجبل الأكراد بالريف الشمالي وذلك بعد إعلان انتهاء الهدنة.

 

– ديرالزور: اندلعت اشتباكات عنيفة بين اهالي من بلدة ابو حمام وغرانيج في ريف دير الزور الشرقي فيما لم تتدخل لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

 

– الحسكة: توفيت طفلة بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي، فيما توفي شاب غرقاً في بحيرة الخاتونية التابعة لناحية الهول بالريف الشمالي الشرقي

 

– السويداء: سمع صوت اطلاق نار كثيف في محطة وقود في منطقة “الكرب” جنوب مدينة شهبا، في محافظة السويداء لأسباب مجهولة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – صحيفة أميركية: واشنطن تقدم اليوم عرضاً جديداً لأنقرة حول المنطقة الآمنة.

 

2 – توتر عشائري في مناطق (الشعيطات) وقسد ترفض التدخل (فيديو من الاشتباكات)

 

3 – قوات النظام تلغي وقف اطلاق النار وتستأنف قصفها الجوي شمال غرب سوريا.

4 – رحلته السلطات التركية فقتل برصاص قناصتها عندما أراد العودة لعائلته.

قد يعجبك ايضا