نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٧ حزيران ٢٠١٩

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أعلنت “الشرطة الحرة” عن تمكن عناصرها من تفكيك دراجة نارية مفخخة في مدينة “الباب”، بالريف الشرقي.

 

وفي الريف ذاته سقط جرحى، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في قرية “جب مخزوم غربي مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية مدينة، “خان شيخون وبلدة دير سنبل”، فيما قصفت المروحيات بعدة براميل متفجرة بلدات “كفرسجنة والشيخ مصطفى ومعرة حرمة”، و ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي.

 

الأمر الذي نتج عنه مقتل طفل وإصابة آخرين بجروح نتيجة قصف الطيران الحربي بالصواريخ على مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي، وفق توثيق الدفاع المدني السوري.

 

حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن بدء عمل عسكري واسع النطاق ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محاور عدة في ريف حماة الشمالي.

 

وتهدف المعارضة من العمل العسكري لاستعادة مناطق خسرتها، حيث تمكنت من السيطرة على عدة نقاط بينها قرية “تل ملح”، التي تم الإعلان عن تحريرها رسمياً، وفقاً لمعرفات الفصائل.

 

في حين تمكنت الفصائل من قتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات الشيعية، فيما قصفت المعارضة مواقع قوات النظام في تل صلبا بقذائف صاروخية، بريف حماة.

 

بدوره شن الطيران الروسي عدة غارات جوية مدن “اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى وبلدات حصرايا وحورتة والصياد وتل فاس والزكاة والأربعين وسحاب وأبو رعيدة ولطمين”، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف طال المنطقة.

 

بالمقابل وصلت إلى نقطة المراقبة التركية بالقرب من مدينة مورك آليات عسكرية ولوجستية وتقنية، ضمن رتل ضم 21 سيارة، فيما قصفت قوات النظام محيط النقطة بدون ردة فعل من قبل عناصر النقطة.

 

– اللاذقية: ضاعفت قوات النظام من قصفها الجوي المدفعي والصاروخي على محاور “الكبينة” بريف “اللاذقية” وذلك في محاولة لتدمير دفاعات فصائل المعارضة.

 

– ديرالزور: شهد الطريق الواصل إلى نهر الفرات في مدينة “الشحيل”، انفجار عبوة ناسفة، نتج عنها قتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وأصيب آخرين.

 

وفي سياق متصل قتل عنصر آخر من “قسد” وأصيب والده بجروح إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين في بادية دير الزور الشمالية، وفقاً لمصادر متطابقة.

 

– الحسكة: عثر على جثة موظف في هيئة الطاقة التابعة لـ “قسد”، قضى بطلق ناري داخل منزله في حي العزيزية بمدينة “الحسكة”.

 

– دولياً: قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، “إذا استخدم الأسد سلاحاً كيماوياً في إدلب فإننا سنتدخل”، حسب تعبيره.

 

فيما قال قائد القيادة الوسطى الأميركية، “أن الإيرانيون أو وكلاؤهم قد يشنون هجوماً في أي لحظة ومستوى التهديد الإيراني لايزال مرتفعاً”، وفق بيان رسمي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – العنف القادم…شاهد معركة بين أطفال حي الهلالية والحي الغربي بالقامشلي (فيديو)

 

2 – الانسحاب من الجولان من دون قتال… للإمساك بالسلطة في دمشق

 

3 – لواء «الفاطميون» يغادر سوريا إلى إيران لمواجهة أميركا!

 

4 – مقتل شاب سوري طعناً لرفضه تسليم هاتفه الجوال قي تركيا

 

قد يعجبك ايضا