نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٩ آب

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: انفجر لغم أرضي في سيارة عائدة للمؤسسة العامة الجيولوجيا في منطقة الضمير بريف دمشق الشمالي الشرقي.

 

الأمر الذي نتج عنه مقتل عامل وإصابة ثلاثة عمال إصابات متفاوتة الخطورة نقلوا إلى مشفى المواساة لتلقي العلاج، وفق وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

 

– حلب: انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب دوار “كاوا” بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء أحدهم طفل وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

في حين تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي قصف مدفعي من قبل قوات النظام، دون وقوع أي إصابات.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون والتمانعة والهبيط وتل عاس ومدايا وكفرسجنة وسكيك وأرمنايا والخوين، بريف إدلب الجنوبي.

 

فيما كشفت منظمة “الخوذ البيضاء” العاملة في الشمال السوري عن استشهاد ثلاثة مدنيين جرّاء قصف جوي روسي مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي.

 

مشيرةً إلى أنّ طيران الاحتلال الروسي قصف المدينة بـ 15 غارة، فضلاً عن قصف ميليشيات النظام بـ 35 غارة جوبة يضاف إلى ذلك قصف جوي بـ 5 براميل ضربت المناطق السكنية ما أدى لدمار كبير في المنازل السكنية، حسب بيان رسمي حصلت “جسر” على نسخة منه. 

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصياد وتل الصخر والحويجة والسرمانية والجيسات والحواش ولطمين، ما أدى لسقوط شهيد في اللطامنة.

 

ميدانياً كشف مصدر مطلع شمال حماة لـ “جسر” عن تمكن ميليشيات النظام وروسيا من السيطرة على بلدة الصخر وتلتها وقرية الجيسات بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

 

في حين أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من تدمير جرافة مجنزرة لقوات النظام على جبهة الحاكورة بالريف الغربي لمحافظة حماة بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وميليشيات النظام على محاور تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف.

 

– ديرالزور: شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي حملة دهم واعتقال في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي بحثاً عن متهمين بالانتماء لتنظيم داعش. 

 

– الحسكة: اقدم مجهولون على قتل عنصر من قوات “قسد” برصاص مجهولين قرب بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

 

– دولياً: انتقد وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب”  استئناف ميليشيات النظام للعمليات العسكرية بقيادة روسيا ضد مناطق المدنيين شمال غرب البلاد خلال تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – حملة جديدة لقوات التحالف على معابر تهريب النفط في الشحيل.

 

2 – مقتل “علي شاليش” أحد كبار الشبيحة في ريف حماة الشمالي.

 

3 – مصدر مقرب منه: الرائد جميل الصالح في ساحة المعركة مع مقاتليه والأنباء عن اعتقاله مصدرها نظام الأسد.

 

4 – في أقل من ٢٤ ساعة ثلاث عمليات اغتيال لمقاتلين سابقين في درعا.

 

 

قد يعجبك ايضا