نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١٥ آب/ آغسطس ٢٠١٩

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: اندلع حريق واسع في مدخل مدينة داريا جنوب غرب العاصمة السورية دمشق دون أضرار أو إصابات بشرية، بحسب وكالة سانا.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني 12 شهيداً بينهم متطوع من الخوذ البيضاء و30 مصاباً بقصف جوي ومدفعي على ريفي إدلب الجنوبي والغربي.

 

وفي التفاصيل استشهد 3 رجال بينهم عنصر متطوع في الدفاع المدني وأصيب 6 آخرين، الشهيد “يونس بلوظ” أثناء أداء واجبه في إسعاف الشهداء والجرحى جراء غارات حربية روسية على نقطة طبية في قرية بسيقا. 

 

فيما استشهد 4 مدنيين بينهم امرأتين وأصيب 8 آخرين في مدينة معرة النعمان جراء قصف جوي على المدينة جنوب إدلب.

 

في حين استشهاد مدنيين اثنين في بلدة كرسعة كما استشهد رجل وأصيب ثان بقصف حربي روسي على مدينة كفرنبل، وسقط شهيد في خان شيخون جنوب إدلب وشهيد في بداما غربي إدلب.

 

ميدانياً اندلعت معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات النظام من السيطرة على قرى كفرعين وتل عاس وأم زيتونة غربي مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بحسب مصدر خاص لـ “جسر”، فيما تحدثت الفصائل عن خسائر فادحة لقوات النظام المهاجمة.

 

فيما تمكنت فصائل المعارضة من إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام “سوخوي 22” في أجواء ريف إدلب الجنوبي، وعقب إعلان تحرير الشام عن هبوط الطيار بمظلته والقبض عليه، نفت ذلك بخبر لاحق.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن اللطامنة ومورك وكفرزيتا دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وذلك بسبب خلو هذه المناطق من المدنيين بشكل شبه كامل، بسحب الدفاع المدني.

 

– ديرالزور: توفي الطفل “محمد الخلف العبود” غرقاً في نهر الفرات، وهو من أبناء بلدة ذيبان شرق ديرالزور، ويبلغ من العمر 12 عاماً، وفق مراسل جسر في المدينة.

 

الحسكة: كشفت مصادر إعلامية عن جرح عنصرين من “قسد” بعد استهداف سيارة لهم بعبوة ناسفة على طريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة وديرالزور.

 

– اللاذقية: قصف الطيران الحربي غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – بعد ساعات من إعلانها أسر الطيار.. تحرير الشام تنفي وتعلن استكمال البحث.

 

2 – فيديو يرصد اللحظات الأولى لمحاولة الأهالي مطادرة الطيار الذي سقطت طائرته في ادلب.

 

3 – تحقيق استقصائي: “مرتزقة فاغنر” قوات بوتين السريّة عبر العالم (فيديو)

 

4 – ظاهرة العبوات الناسفة تمتد إلى ريف دير الزور الغربي.  

(المقدم محمد أحمد سليمان، الطيار الذي اسقطت طائرته وقبضت عليه هيئة تحرير الشام)

قد يعجبك ايضا