نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١٨ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

حلب: استشهد 3 مدنيين بينهم طفلان جراء سقوط سقف مسجد القدومي في حي الجديدة بمدينة حلب القديمة أثناء صلاة الفجر، وفقاً لمصادر إعلام محلية.

 

بدوره أكد مراسلنا قصف الطيران الحربي بغارة جوية بلدة البوابية بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات، الأمر الذي أكدته منظمات محلية منها “الدفاع المدني”.

 

– إدلب: وثقت فرق الدفاع المدني قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون والهبيط ترملا وكفرعين وكفرسجنة وركايا ومدايا وارينبة وبعربو وحزارين، جنوبي إدلب. 

 

الأمر الذي نتج عنه سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، فيما تعرضت بلدتي بداما والناجية بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام، بحسب مراسلنا في محافظة إدلب شمال غرب البلاد.

 

– حماة: قصفت الطائرات الحربية مدن وبلدات اللطامنة والزكاة والزيارة والسرمانية، بريف حماة الشمالي، بعشرات الغارات الجوية.

 

في حين طال قصف مدفعي قرى وبلدات الأربعين وتل ملح والجبين والعميقة والصهرية والحويجة والحواش وقسطون وزيزون، ما أوقع عدد من الجرحى بين المدنيين، وفقاً لما ورد في تقرير الدفاع المدني الذي حصلت “جسر” على نسخة منه.

 

بالمقابل استهدفت فصائل المعارضة تجمعات ومواقع قوات النظام في معسكر جورين بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بحسب بيان صادر عن الفصائل.

 

– ديرالزور: نفذت قوات النظام حملة دهم وتفتيش في بلدة مراط بالريف الشرقي، بحثاً عن مطلوبين لها.

 

الحسكة: أكدت مراسلنا انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حاجز تابع للوحدات الشعبية في حي غويران بمدينة الحسكة ما أدى لإصابة عدد من العناصر.

 

– درعا: قال مراسلنا جنوب البلاد أن عبوة ناسفة 

انفجرت في حافلة تابعة لقوات النظام على طريق “مدينة درعا – بلدة اليادودة”، ما أدى لمقتل 5 عناصر وإصابة 11 آخرين.

 

ونقلاً عن مراسل “جسر” انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عقيد في جيش النظام يدعى “نضال النبواني” بمحيط بلدة الشيخ سعد بالريف الغربي.

 

– دولياً: أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية كوت ديفوار، مارسيل آمون تانو، في موسكو -عن القلق إزاء محاولة واشنطن وحلفائها الالتفاف على اتفاق سوتشي؛ وفق قوله.

 

قالت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، بيانات للداخلية الألمانية تشير إلى تقليص مدة البت بطلبات اللجوء، إلى ما متوسطه ستة أشهر.

 

شهد مجلس النواب الأمريكي تصويت بأغلبية 240 صوتا مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات لترمب ضد 4 من نواب المجلس

 

نقلت وكالة الأنباء التركية عن “أردوغان” قوله: اتصالاتنا مستمرة مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على مرتكبي هجوم أربيل

 

صرح البيت الأبيض بالقول أن قرار تركيا شراء منظومة S400 الروسية يجعل مشاركتها في برنامج طائرات F35 مستحيلة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – درعا: مقتل 5 جنود وإصابة 14 أخرين( معظمهم بحالة خطرة) بتفجر حافلتهم.

 

2 – مقتل شابين أثناء محاولتهم زرع لغم أرضي بريف الحسكة.

 

3 – حماة: روسيا تعيد إحياء “قوات النمر”.

4 – تصاعد التوتر بين مجلس دير الزور المدني وقسد والأخيرة تهدد بتصفية رئيس المجلس!

قد يعجبك ايضا