نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ١ آب 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: أصدرت دائرة التجنيد العامة قائمة تضم اسماء 45 شاباً من أبناء بلدة الصبورة بريف دمشق الغربي، مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، وفقاً لمصادر إعلامية محلية.

 

– حلب: استشهد طفل وأصيب شخصين بجروح جراء سقوط قذائف على أحياء الزبدية والإذاعة وجمعية الزهراء بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

 

في حين سقط جرحى بين صفوف المدنيين نتيجة قصف مدفعي طال قرى جزرايا وتل باجر بالريف الجنوبي ومدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي. 

 

– إدلب: وثق مراسلنا قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرزيبا وأرنيبة وجبالا والعامرية وتحتايا، فيما سقوط شهيدين أطفال في أريحا وفقاً لما ورد في تصريح مسؤول في منظمة “الدفاع المدني السوري”، لـ “جسر”.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والأربعين والسرمانية ودويرالأكراد ولطمين والقصابية والزكاة وزيزون والحميدية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

 

في حين أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير دبابة وجرافة وقتل وجرح عدد من العناصر في منطقة وادي حسمين ومزرعة دناور بالريف الشمالي.

 

وميدانياً ايضاً استهدفت الفصائل مواقع قوات النظام في قرى “الحويز وشطحة وشليوط والقصابية وحيالين وتل ملح والجبين ومعسكري بريديج وتل صلبا بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

 

فيما أعلن فصيل “جيش العزة” عن تمكن عناصره من تدمير قاعدة كورنيت وقتل طاقمها من قوات الأسد على جبهة شليوط بريف حماة، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وفقاً لبيان رسمي نشره الفصيل العامل شمال حماة.

 

– ديرالزور: استشهد مدنيين اثنين جراء انفجر لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة بين “داعش” و”قسد” في قرية الجيعة بريف المحافظة، وفقاً لمصادر إعلامية متطابقة.

 

– الحسكة: انفجرت دراجة نارية أمام جامع الرحمن على الطريق العام في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات متقطعة على جبهات تلال كبينة فيما قصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي محاور الاشتباك.

 

– درعا: قالت مصادر محلية أن عنصرين اثنين من عناصر “المخابرات الجوية” التابعة للنظام قتلوا على يد مجهولين قرب بلدة تسيل غربي المحافظة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – استشهاد طفلين في غارة جوية على بلدة قرب أريحا.

 

2 – عشيرة الدمالخة تكشف أسماء القصر الذين تعرضوا للضرب من عناصر قسد (فيديو)

 

3 – مقتل مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة في بلدة الحسينية بريف دير الزور.

4 – إيران تتغلل اقتصادياً في حلب عبر ثلاث مشاريع حيوية.

قد يعجبك ايضا