نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٥ أيلول 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: نشرت مجلة “إيكونوميست” البريطانيّة قائمة تضم أسوأ وأفضل مدن العالم للعيش، حيث تم تصنيف العاصمة السورية دمشق واحدة من أسوأ 10 مدن للعيش في العالم، بحسب مؤشر المعيشة العالمي.

 

– حلب: خرج عشرات السوريين في مظاهرة في مدينة إعزاز طالبت بمحاكمة بمنفذي تفجير السوق الشعبية والذي أدى لسقوط ضحايا بين سكان المدينة.

 

ميدانياً قصفت قوات النظام قرى زمار وجزاريا بالريف الجنوبي، فيما اقتصرت الأضرار الناجمة عن القصف على الماديات.

 

– إدلب: أعلنت فصائل المعارضة صد محاولة تسلل لـ “قوات روسية خاصة” على محور “إعجاز” في ريف إدلب الشرقي، ووفقاً لما ورد في بيان رسمي.

 

فيما أعلنت الفصائل عن تمكنها من تدمير “جرافتين” لقوات النظام كانت تقوم برفع السواتر الترابية غربي “تل السيد علي” بالريف الجنوبي، وفي الريف ذاته قصفت مدفعية النظام بلدتي ترملا وكفرسجنة دون وقوع أي إصابات.

 

– حماة: قالت مصادر إعلامية محلية أن رتلاً عسكرياً تركياً دخل عبر مناطق سيطرة قوات النظام وصولاً إلى نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة. 

 

– درعا: قال تجمع أحرار حوران أن عبوة ناسفة انفجرت في مدخل معسكر تابع لقوات الفرقة الرابعة في قرية زيزون بالريف الغربي، ما أدى لإصابة 4 عناصر بينهم ضابط.

 

– ديرالزور: تمكن بعض أهالي مدينة الشحيل بالريف الشرقي من إبقاء القبض على عنصرين من تنظيم داعش، وصادروا أحزمة ناسفة وقنابل يدوية ومتفجرات كانت بحوزتهم.

 

كشفت مصادر متطابقة عن قيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بتنفيذ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، فيما شنت قوات النظام حملة مماثلة في قريتي بقرص فوقاني ومظلوم بالريف الشرقي.

 

– دولياً: قالت شبكة “فوكس نيوز” نقلاً عن مصادر مخابراتية غربية متعددة، أن قيام تعتزم بناء قاعدة عسكرية جديدة في سوريا، لافتة إلى أن الموافقة على المشروع الإيراني السري.

 

والذي يطلق عليه اسم “مجمع الإمام علي”، تمت من جانب القيادات العليا في طهران، فيما يقوم باستكمال إنشاءاته قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

 

قام الاتحاد الأوروبي، بحث إيران على الامتناع عن خطوات قد تقوض الاتفاق الموقع بين المجموعة الدولية وطهران بشأن أنشطتها النووية عام 2015.

 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات ضدّ شبكة شحن كبيرة ومسؤولين فيها، قالت إنّهم هرّبوا كميات ضخمة من النفط للنظام السوري وميليشيا “حزب الله” اللبنانية، بإشراف مسؤول كبير في الحرس الثوري الإيراني.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – بعد أيام قليلة من اعتقاله واتهامه بتمويل داعش … قسد تفرج عن “الضبع” دون ذكر الأسباب (فيديو احتفالاً به)

 

2 – جسر تتحرى الفساد في منظمات المجتمع المدني في شرق سوريا (١): إمباكت.. فساد في التوظيف و”دواعش” سابقين في المناصب القيادية.

 

3 – بيان من وجهاء السقيلبية يستنكر تصريحات لميشيل كيلو: أمننا من أمن جيراننا.

 

4 – قتلى في اشتباك بين “حزب الله” و”الدفاع الوطني”:صفقة مخدرات

 

قد يعجبك ايضا