نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٨ آب

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات خان شيخون والحامدية وكفرسجنة ومعرزيتا ومدايا وعابدين وحسانة، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بحسب الدفاع المدني السوري.

 

– حماة: فرضت قوات النظام سيطرتها على قريتي “الزكاة” و”الأربعين” بعد معارك عنيفة وقصف جوية ومدفعي مكثف أجبر الفصائل المقاتلة على الانسحاب منها. 

 

وبحسب بيان صادر عن فصائل المعارضة أعلنت فيه عمل عسكري معاكس تمكنت خلاله من قتل ما لا يقل عن 25 عنصر وجرح أخرين ودمرت دبابتين وسيارتين عسكريتين، كما اعلنت استعادة السيطرة على نقاط في بلدة الزكاة شمال حماة.

 

بالمقابل قصف الطيران الحربي مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصخر وتل فاس، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

 

– ديرالزور: كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة أحد أعضاء المجلس المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الشحيل دون وقوع أي إصابات.

 

– الحسكة: علم مراسلنا أن ثلاثة مدنيين استشهدوا جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة القحطانية الواقعة بريف القامشلي بريف الحسكة الشمالي، فيما استهدف التفجير مقراً لـ”شبيبة الثورة” الكردية.

 

– اللاذقية: اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي وسط قصف مكثف من الطائرات الحربية والمروحية على محاور الاشتباك.

 

– دوليا: فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة على رجل الأعمال اللبناني فادي سرحان، بتهم تتعلق بدعم وتمويل ميليشيا حزب الله اللبناني.

 

كشفت هيومن رايتس ووتش، عبر مقابلات مع عاملين في المجال الإنساني في سوريا ومراجعة المواد المتاحة علنا، التأكيد على أن حكومة النظام وضعت إطارا سياسيا وقانونيا يسمح لها بتحويل موارد المعونة وإعادة الإعمار لتمويل أعمالها الوحشية ومعاقبة المعارضين وإفادة الموالين للحكومة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – توافق تركي أميركي على انشاء “المنطقة الأمنية”

 

2 – دير شبيغل الألمانية تكشف الأسباب الحقيقية لإقالة جميل الحسن.

 

3 – (فيديو) سيارة مفخخة تستهدف مقراً لـ”شبيبة الثورة” الكرديّة في القحطانية.

 

4 – فيديو: الطفلة ماريا تبدي فرحتها بعد تركيب طرف صناعي لها.

 

قد يعجبك ايضا