نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٣١ آب

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: واصلت قوات النظام عملية إزالة الأبنية السكنية في بلدة معربا غربي دمشق وتأتي الحملة بحجة أنها مخالفات بناء بحسب وسائل الإعلام المقربة من النظام. 

 

– حلب: وثق الدفاع المدني استشهاد طفل في بلدة الزربة جنوب حلب بعد قصف الطيران الحربي للنقطة الطبية ومنزل أحد المدنيين في البلدة بغارتين جويتين أدتا لخروج النقطة الطبية عن الخدمة بشكل كامل ودمار المنزل الذي طاله القصف.

 

في حين أكدت مصادر إعلامية متطابقة استهداف قوات النظام نقطة المراقبة التركية في جبل عندان بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

 

– إدلب: توافد عشرات الآلاف من المدنيين من قاطني المخيمات بريف إدلب الشمالي والغربي إلى المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا في مناطق أطمة وباب الهوى وخربة الجوز، 

 

تظاهر عشرات الآلاف من السوريين في المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا في مناطق أطمة وباب الهوى وخربة الجوز شمال غرب إدلب.

 

وذلك للضغط باتجاه تحرك دولي بوقف شلالات الدم النازفة في المنطقة فيما قام عناصر الجيش التركي إلى جانب عناصر تحرير الشام بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين

 

ميدانياً فرضت قوات النظام بعد قصف جوي مكثف السيطرة على بلدة التمانعة ومزرعة السويكاتية وتل سيدي علي بالريف الجنوبي، وسط اختفاء الفصائل وقادتها ومقاومة بطولية من سكان المنطقة.

 

بالمقابل قصف الطيران الحربي مدن وبلدات معرة النعمان وكفرنبل وسراقب وجرجناز ومعرشمارين والتح وحيش ومعرة حرمة جنوب إدلب. 

 

يضاف إلى ذلك قصف ممالة طال قرى معردبسة وكفرسجنة وأبو مكة، ما أدى لسقوط شهيدين في كل من كفرنبل وجبالا بريف إدلب الجنوبي.

 

-حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن قصف مواقع قوات النظام في حرش الكركات بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة.

 

– ديرالزور: قتل عنصرين من قوات النظام جراء انفجار لغم أرضي في قرية حطلة بالريف الشرقي، فيما شنت قوات النظام حملة مداهمات واعتقالات في قرية الشميطية بالريف الغربي.

 

– الحسكة: انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة للوحدات الكردية في منطقة حوش الباعر بالريف الجنوبي.

 

– دولياً: قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات النظام ستوقف إطلاق النار من جانب واحد في منطقة خفض التصعيد في منطقة إدلب صباح السبت. 

 

أعلنت الأمم المتحدة أنها ستساعد في إجلاء المدنيين من مخيم الركبان في الصحراء السورية على الحدود مع الأردن، بعد أن حددت بعثة الأسبوع الماضي، أسماء الراغبين في مغادرة المخيم.

 

طالبت منظمة العفو الدولية في “اليوم العالمي للمختفين قسرا” باتخاذ إجراءات دولية موحدة لدعم عائلات المختفين قسرا في سجون النظام بسوريا، بالإضافة إلى مواجهة آثار عملية الاختفاء.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – اسرائيل تكشف أسماء مسؤولي برنامج صواريخ حزب الله.

 

2 – صحيفة “يني شفق” بالإستناد إلى أحد تقارير “جسر”: “هدم الأنفاق على الحدود خدعة”

 

3 – كيف يعيش الجنود الروس داخل قاعدة “حميميم” في سوريا؟ (فيديو) 

 

رحّالة بولندية في سوريا.. سياحة الكوارث أم دعاية للأسد؟ (فيديو) 

 

قد يعجبك ايضا