نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ٧ أيلول 

من السجون السورية، نجاح البقاعي

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: توفي شخص وأصيب 13 آخرين، جراء حادث اصطدام سيارة سياحية بسيارة نقل ركاب على الطريق الدولي في حرستا بريف دمشق، بحسب شبكات محلية.

 

– حلب: اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني من جهة وبين الوحدات الكردية في قرية أولشلي شرقي قباسين بالريف الشرقي لحلب من جهة أخرى، وفقاً لما ورد في بيان الجيش الوطني.

 

فيما خرجت مظاهرات شعبية في كلاً من والأتارب واعزاز والباب وعينجارة للمطالبة برحيل النظام وتحقيق مطالبهم. 

 

– إدلب: خرج عدد من المدنيين في مظاهرات شعبية في مدن  معرة النعمان وأريحا وسراقب ومدينة إدلب وبنش وسرمدا وكفردريان وكفرتخاريم بريف إدلب.

 

فيما قصفت مدفعية قوات النظام بلدات كفرسجنة والتح وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي، وفقاً لما وثقه الدفاع المدني.

 

– ديرالزور: جرح شخص أثناء عمله في صيد السمك من نهر الفرات من جهة بلدة الهرموشية بالريف الغربي، نتيجة إطلاق النار عليه من قبل قوات النظام، بحسب مصادر متطابقة. 

 

حلقت الطائرات المروحية إلى جانب طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي في سماء الريف الشرقي.

 

– دولياً: قال المبعوث الخاص لسوريا ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جويل رايبورن، إن “الولايات المتحدة تقف إلى جانب اللاجئين والمجتمعات المضيفة وستواصل دعمهم.

 

مشيراً إلى أنّ يجب على الأسد وداعميه وقف العنف وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم  2254 ، الخاص بسوريا. 

 

نقل موقع “ميدل إيست آي” عن مصادر خاصة قولها إن ما مقداره 55% من شحنة الناقلة التي تقدر بـ 2.1 مليون برميل من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية في الميناء السوري.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – «الحرس» الإيراني يخترق اتصالات سوريا رغم «تحفظ» روسيا ورامي مخلوف أول الضحايا.

 

2 – لماذا أعلن عن توقيف تسجيل الطلاب في برنامج الإعلام بدمشق ؟!

 

3 – شذى صبرا للحكومة التركية: لماذا علمتمونا التركية وتقولون الآن اذهبوا إلى سورية؟(فيديو)

 

4 – مقتل رجل في انفجار لغم أثناء تفقد منزله بالقرب من مخيم الباغوز.

 

قد يعجبك ايضا