نشرة جسر 15 كانون الأول: اشتباكات بين “الوطني” و”قسد” وأمريكا باقية في سوريا

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على جبهة الدغلباش غرب مدينة الباب بالريف الشرقي.

 

– إدلب: قصفت مدفعية النظام بلدة جرجناز وبلدات وقرى أم جلال وتل الشيخ والرفة وبابولين وحران والهلبة والتح وتحتايا وركايا دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

 

– حماة: قصفت مدفعية النظام بلدة الزيارة بالريف الغربي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

– حمص: سقط جرحى في صفوق ميليشيات موالية للنظام جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقلهم على طريق “السخنة – تدمر”.

 

– درعا: عُثر على جثة أحد الأشخاص بطلق ناري في الرأس ومرمية بجانب جسر مدينة صيدا بالريف الشرقي.

 

– الرقة: انفجر لغم أرضي في محيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.

 

– الحسكة:  انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة لـ “قسد” في محيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، أدت لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، ارتفاعاً إضافياً بحدود 25 ليرة، زيادة على ارتفاع سابق سجله الإثنين بحدود 40 ليرة. ووصل بذلك دولار دمشق إلى 820-825، منهياً تقريباً التحسن السابق في سعر صرف الليرة.

 

تراجع سعر صرف الليرة السورية، في افتتاح تعاملات اليوم الأحد بعد تحسن في إغلاق تعاملات أمس، بشكل طفيف وسجل الدوﻻر في دمشق اليوم، 805 ل.س شراء، 815 ل.س مبيع.

وسجل الدوﻻر في حلب، 815 ل.س شراء، 825 ل.س مبيع.

 

أما في إدلب فقد سجل الدوﻻر 815 ل.س شراء، 825 ل.س مبيع. وفق منصة “الليرة اليوم”، بينما أبقى المصرف المركزي “دولار الحوالات” عند 434 ل.س. كذلك أبقى “دولار التدخل الخاص” عبر المصارف عند 436 ل.س.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

كشف مرقع “هوى الشام” عن انحسار تأثير المنخفض الجوي ذو فعالية عالية على السواحل السورية حيث حذرت من تشكل السيول و من شدة العواصف الرعدية وفعالية متوسطة على المناطق الشمالية و الوسطى والشمالية الشرقية وضعيفة لبسيطة  بدمشق و المناطق الجنوبية.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

بدورها حذرت من غزارة المطر على السواحل السورية من إرتفاع الموج ومن شدة العواصف الرعدية وذلك بسبب دفئ مياه البحر مقارنةً مع الكتلة الباردة القادمة تحذير محدود للمناطق الشمالية

 

التطورات السياسية والاقليمية:

 

صرح كبار القادة المدنيين والعسكريين في وزارة الدفاع اﻷمريكية-البنتاغون يوم الأربعاء الماضي، أنهم ﻻ يتوقعون نهاية قريبة للوجود العسكري اﻷمريكي في سوريا، وأنه ربما يستمر لسنوات

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – شاهد خروج مظاهرة في مدينة الطبقة بالرقة (فيديو)

 

2 – فيديو: على خلفية اشتباه بخطف فتاة.. تخريب متجر سوري في اسطنبول!.

 

3 –الصنمين: مجهولون يهاجمون “اﻷمن العسكري” بقذائف RPG ويشتبكون مع عناصره!.

 

4 – دمشق: حريق في السكن الجامعي يودي بحياة الطالبة “إسراء قداح”.

قد يعجبك ايضا