نصر الحريري: لا بد من آلية سليمة لإيصال الدعم إلى مستحقيه

نصر الحريري/اﻷناضول

جسر – متابعات

كتب رئيس “الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” (نصر الحريري)  على حسابه في موقع تويتر، أنّه لابد من إيجاد آلية سليمة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب السوري.

وجاء في تغريدة “نصر الحريري” على تويتر: “‏الدعم السخي الذي تقدمه بعض الدول للاجئين السوريين مشكور ومقدر، ولكن مع وجود هذه المبالغ الضخمة نجد اللاجئين في أحوال معيشية سيئة، أوصلت بعضهم لحد الانتحار، لا بد من آليات سليمة لإيصال هذا الدعم لمستحقيه بعيداً عن الأيدي المشبوهة، وبعيداً عن عصابات الأسد و الميليشيات الإيرانية”.

ويأتي منشور “الحريري” عقب المؤتمر المنعقد في بروكسل والذي تسعى من خلاله الأمم المتحدة حث المانحين الدوليين، على التعهد بما يصل إلى 10 مليارات دولار، لمساعدة السوريين الفارين من الحرب الأهلية في خضم جائحة كوفيد-19.

وسيطلب المؤتمر السنوي الخامس لوقاية اللاجئين السوريين من المجاعة، الذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي، 4.2 مليار دولار للمساعدة داخل سوريا و5.8 مليار دولار للاجئين والدول المضيفة في الشرق الأوسط.

ويحتاج حوالي 24 مليوناً إلى مساعدات أساسية، بزيادة أربعة ملايين خلال العام المنصرم، وهو أعلى رقم حتى الآن منذ بداية الأزمة في سوريا عام 2011.

“فيرشينين”: تدهو الوضع الإنساني في سوريا يقتصر على المناطق الخارجة عن سيطرة “الحكومة”

قد يعجبك ايضا