نظام الأسد يمنح رتبة “لواء” إلى العشرات من ضباط جيشه

جسر – (خاص)

ضجت صفحات موالية للنظام مؤخراً بمنشورات “التهنئة” و”التكريم” لما يزيد عن 35 ضابطاً من جيش نظام الأسد إضافة إلى قوى الأمن الداخلي، وقالت مصادر مطلعة لموقع “جسر” إن الترقيات هي إجراءات روتينية، حيث تصدر نشرة التنقّلات نصف السنوية للضباط في مطلع شهر تموز من كل عام.

وذكر “المكتب الصحفي في محافظة الحسكة” أن اللواء غسان خليل محافظ الحسكة قام بتهنئة اللواء تركي سعيد، قائد شرطة المحافظة، بمناسبة ترقيته إلى رتبة لواء، ونشر مشاهد من تقليده الرتبة الجديدة.

وكتب رئيس مجلس العشائر ميزر المسلط منشوراً عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” وقال إنه ترأس وفداً عشائرياً لزيادة قائد شرطة محافظة الحسكة بمناسبة ترفيعه إلى رتبة لواء، ونشر صوراً من اللقاء بين الطرفين.

كما ترفع الضابط نضال دليلة وهو القائد العسكري لمحافظة الحسكة إلى رتبة لواء، و”أحمد شعبان” رئيس قسم المخابرات الجوية في القامشلي رُفّع إلى رتبة عميد، وترقى بلال محمود، قائد شرطة محافظة دير الزور، إلى رتبة لواء.

وحظي الضابط حسين جداوي برتبة لواء، بالإضافة إلى منفي علي، وباخيس فاضل.

ورقي إلى رتبة عميد أيهم النقري، وحسن الديوب، ونظير سليمان، كما رفّع محمد الشوا إلى عميد ركن.

ونشرت صفحة تتبع لوزارة الداخلية التابعة للنظام مشاهد من قام اللواء عبدو يوسف كرم، قائد شرطة محافظة حمص ورئيس فرع الأمن السياسي بتقليدهم رتب جديدة بمبنى قيادة الشرطة بحمص.

وكرّم مدير مستشفى الشرطة بحرستا العميد الطبيب أصف صقر، بتكريم الضباط الأطباء الذين تمت ترقيتهم الى رتب أعلى وهم المقدم الطبيب رامي اسماعيل، والمقدم الطبيب ميلاد جبارة، والمقدم الطبيب طلال ونوس، والرائد الطبيب معروف السعيد، والنقيب الطبيب إياد قبيلي.

إضافة إلى ذلك قام مدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية اللواء ميشيل فرح، بتكريم الضباط الذين تمت ترقيتهم ومنهم المقدم عامر زينب، والمقدم منقذ سراج، والمقدم نجلاء السمرين، الرائد سراب عاصي، من مرتب إدارة الخدمات الطبية، والقاضي محمد السعيدي، إلى رتبة عميد ورئيس فرع الأمن الجنائي في حلب علي الصالح.

وفي السياق كرّم اللواء معن أسعد، قائد شرطة محافظة السويداء، العميد زين العابدين محمد، والمقدم أحمد الياس، والرائد رامز الراعي.

وفي حلب كرم قائد الشرطة اللواء عصام الشلي مجموعة من الضباط برفع رتبهم، أما في اللاذقية، كرم اللواء نبيل الغجري، قائد شرطة محافظة اللاذقية مجموعة من الضباط، ليصبح عدد الضباط المرفعين في جميع المحافظات 35 ضابطاً.

ووتزامن صدور جدول الترفيعات الخاص بضباط جيش نظام الأسد وقوى الأمن الداخلي قبل أيام، مع إعلان وزارة الدفاع في حكومة النظام، عن فتح باب الانتساب إلى 4 كليات عسكرية، وترافق مع بلاغ تطوع معلن من قبل وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة صف ضباط.

قد يعجبك ايضا