نظام الأسد ينتشل جثث عناصره من مقابر الرقة ويسلمها لذويهم

جسر:متابعات:

سلم نظام الأسد 57 جثماناً لجنود من جيشه للمشفى العسكري بحلب لتسليمهم لذويهم، بعد العثور على الجثث في مقبرتين جماعيتين بريف محافظة الرقة.

وأوضحت مصادر إعلامية موالية بأن فرق الهندسة العسكرية وأخرى طبية من مديرية صحة الرقة التابعة للنظام عثرت على 42 جثّة جديدة في المقبرة الجماعية الثانية، الواقعة بالقرب من قرية تل الوهب 7 كم جنوب غربي مدينة عين عيسى شمال الرقة، ليرتفع عدد الجثامين المكتشفة إلى 57 جثة، من الذين قضوا على يد تنظيم “داعش”  قبل ستة سنوات.

وتقع المقبرتان المكتشفتان في قريتي الفرحانية وتل الوهب جنوبي غربي مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث تمكنت قوات النظام من نقل رفات 15 عنصراً ، يوم الثلاثاء الأول من سبتمبر/ أيلول، من المقبرة الأولى في قرية الفرحانية.

وذكرت مصادر أهلية  أن عدد المقابر الجماعية التي تضم رفات عناصر من جيش النظام بلغت 6 مقابر بريف الرقة، حيث سبق أن عثر على مقبرتين جماعيتين في عام 2018 تحوي مئات الرفات لعناصر اللواء 93 الذين جرت تصفيتهم على يد تنظيم داعش في عام 2014 بعد سيطرتهم على المنطقة، في حين هناك مقبرتين أخرتين تم تحديد مواقعها في قريتي حزيمة وتل السمن إضافة لمقر الفرقة 17 غربي الرقة.

في حين، تم اكتشاف 29 مقبرة جماعية في محافظة الرقة، وضمت هذه المقابر جثث الآلاف من المدنيين والعسكريين الذين أعدمهم تنظيم داعش ، أو ممن قضوا في قصف طائرات “التحالف الدولي”، أو في الاشتباكات بين داعش و “قسد”.

قد يعجبك ايضا