نظام الأسد يوقع اتفاقاً مع طهران لبناء المدن والضواحي

جسر: متابعات:

قالت صحيفة الوطن المقربة من نظام الأسد إنه بدأت في طهران يوم أمس، اجتماعات اللجنة السورية الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان في مقر وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية للتعاون في مجال الإنشاء والتشييد وبناء الضواحي والمدن بما تتطلبه مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

ونقلت عن مسؤول في نظام الأسد تأكيده على أهمية التنفيذ العملي لمذكرة التفاهم بعد التوقيع على البرنامج التنفيذي لها في الشهر الأول من العام الجاري خلال اجتماع اللجنة السورية الإيرانية في دمشق وصولا لتنفيذ ما تم التوصل إليه من مباحثات.

وأضاف أن“هناك مجالات وفرص كثيرة للعمل والتعاون الثنائي يجب استثمارها وإزالة العقبات أمام مسيرة التعاون من خلال الخطط التنفيذية للمشاريع السكنية ومشاريع الخدمات العامة في سورية والبدء بالعمل المشترك بين الشركات المعنية”.

وأبدى وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، محمد إسلامي، استعداد وزارته والمؤسسات المتعلقة بها للتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية لتحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال.

وأشارت الصحيفة إلى اتفاق الجانبين على تحقيق شراكات في مجال الأشغال والإسكان وتكثيف الجهود لتنفيذ كل ما تم بحثه على أرض الواقع، كما تم بحث مسودة البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم من قبل خبراء الطرفين ليصار إلى توقيعها خلال هذه الزيارة.

قد يعجبك ايضا