نفي لخبر… 13 ولاية تركية تمنح السوريين فرصة جديدة البصم على الكملك

متابعات جسر

نفى مصدر رسمي ما تداوله ناشطون سوريون بأن 13 ولاية تركية أتاحت يوم أمس  الأربعاء 17 تموز/يوليو، فرصة جديدة أمام السوريين غير الحاصلين على الكملك للتقديم و (البصم) عليها في ظل الحملة الأمنية الأخيرة التي أطلقتها السلطات التركية في ولاية اسطنبول ونجم عنها ترحيل عشرات اللاجئين إلى سوريا أو إلى المحافظات التي استخرجوا منها الكملك.

مراسل جسر اتصل مع موظف في مديرية الهجرة في مدينة عنتاب الذي نفى الخبر دون أن يقطع الامل بحصوله حيث قال “لا يوجد أي تعليمات تؤكد تلك الاخبار بالوقت الحاضر وإنما هناك وعود بذلك”.

وأسماء الولايات التي تداول الناشطون أنها أعلنت اعطت فرصة جديدة للسوريين هي ولايات “أضنة – غازي عنتاب – بورصة – ملاطية – شانلي أورفا – مرعش – إيلازيغ – مانيسا – سكاريا – دينيزلي – بولو – أفيون – قيصري” فتح باب البصم على الكملك أمام السوريين غير الحاصلين عليها وبحسب الشروط التي تم تداولها، فإن متطلبات الحجز هي “كملك سوري او جوازات سفر او دفتر العائلة او قيد نفوس و عقد بيت آجار من الولاية التي يوجد ترغبون الإقامة فيها”، حيث تتطلب تلك الشروط إجراءات أخرى منها “ترجمة الهويات وبعد شهر يطلب منكم الموظف عقد اجار لكي يسلموك الكملك الأصفر”. أما في أضنة فمتطلبات البصم هي “هوية سورية أو إثبات شخصية سوري، يتم بعدها تسليم الوثيقة لعمل فواتير الكهرباء بموجبها قبل أن يتم تسليم الكملك”.

قد يعجبك ايضا