“نقابة المحامين” تتجه لرفع دعوى قضائية ضد مسلسل “كسر عضم”

جسر – متابعات

عبّر  نقيب المحامين “الفراس فارس” عن انزعاجه من بعض المشاهد التي عرضت في مسلسل “كسر عظم”، واعتبر أنّ ما ورد في بعض المشاهد إساءة تمس عمل المحامين.

وقال “فارس”، إنّ بعض المشاهد التي وردت في المسلسل، تشكل إساءة واضحة لمهنة المحاماة، وأضاف: ” نحن كنقابة نتابع الموضوع ويتم توثيق المقاطع من بعض الزملاء المحامين التي تضمنت الإساءة لاتخاذ إجراء معين سواء بمخاطبة نقابة الفنانين أم وزارة الإعلام”.

ولم يستبعد “فارس” إمكانية رفع دعوى قضائية وهذا يعود في النهاية لقرار مجلس النقابة.

ووفقاً لفارس، فإنّ ما يقرره مجلس النقابة من إجراء سيتم اتخاذه ولكن يجب أن الانتظار حتى نهاية شهر رمضان كي يتم توثيق جميع المقاطع في حال وجدت، حتى يتم اتخاذ إجراء موحد في هذا الخصوص، وبالتالي فإنه من المبكر حالياً الحديث عن موضوع الإجراءات. بحسب صحيفة “الوطن”.

وأشار “فارس” إلى أنّ  ما حدث في المسلسل، يشكل تعدياً واضحاً على العديد من المهن بالتركيز على النماذج السيئة، مشيراً إلى أن هناك نماذج سيئة في كل المهن وهذا الأمر لا يمكن أن ننكره لكنها فردية وبنسب قليلة.

ويرى فارس أن “هناك بعض الأعمال التي تم عرضها في رمضان الحالي تشكل إساءة للدراما السورية، وهناك تجاوز للخطوط الحمر وهي بعيدة عن الدراما التي كانت تعرض في المواسم الرمضانية الماضية، مشيراً إلى أنه يمكن عرض الكثير من القضايا بشكل واقعي أكثر من ذلك”.

قد يعجبك ايضا