“نهلة عيسى” المقرّبة من “الأسد” تصف كلام أحد وزرائه بأنّه “إعادة تأهيل الكلاب”

جسر – متابعات

هاجمت “نهلة عيسى”، نائب رئيس كلية الإعلام في جامعة دمشق سابقا، والتي تعتبر من أبرز الشخصيات المقربة من نظام الأسد، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في جكومة النظام “عمرو سالم” عبر منشورٍ على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك.

ووصفت “عيسى” كلام الوزير “سالم” بأنّه “مثل إعادة تأهيل الكلاب”.

وقالت في منشورها، إنّ “وزير التموين في تبريره لرفع أسعار البنزين، أدان نفسه والحكومة التي يمثلها، لأن قوله بأنه ليس هناك دولة في العالم تدعم أسعار المشتقات النفطية، مردود عليه”.

وأضافت: “ليس هناك دولة في العالم أعلى سقف راتب فيها لا يتجاوز الخمسين دولار فكيف بالأدنى في غابة من التوحش السعري للسلع الأساسية وغير الأساسية”.

وذكرت أن مزاعم “سالم”، حول زيادة سعر ليتر البنزين لغير مستحقي الدعم (أي أن من وجهة نظره، كل من يملك سيارة مهما كان نوعها ودخله غير مستحق للدعم) ستصب في مصلحة مستحقي الدعم، أيضاً مردود عليه.

وأرجعت ذلك لأن هذه الزيادة ستنعكس ارتفاعا في أسعار كل الأشياء على المواطنين جميعا، وقالت إن كلام الوزير ذكرها ببرنامج يعرض على شاشة ناشونال جيوغرافيك اسمه (إعادة تأهيل الكلاب) تدور أحداثه حول إعادة تأهيل الكلاب التي لديها مشاكل مع أصحابها.

وفي ختام منشورها، قالت، إنّ “مجريات البرنامج المذكور تظهر ذروة تأزم المشكلة عندما يصبح أصحاب الكلب وكأنهم في موقف صعب بين اختيار سلامتهم وسلامة أولادهم، أو الكلب!؟ ويبدو أنه حكومتنا اختارت الكلب ولا عواء لنا””.

الجدير بالذكر، أنّ متابعون لمواقع التواصل الاجتماعي يطلقون على “همرو سالم” مسمى الوزير الفيسبوكي، بسبب نشاطته الملحوظ على الموقع،  وهو مقرّبٌ من رأس النظام، ومتهم بقضايا فساد كبيرة.

 

 

قد يعجبك ايضا