نواب أميركيون يحثون الاتحاد الأوربي على تصنيف حزب الله بالكامل كمنظمة إرهابية

 جسر: متابعات:

دعا نواب أميركيون من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في مجلسي النواب والشيوخ، أمس الجمعة، دعوة الاتحاد الأوروبي لتسمية «حزب الله» اللبناني «كله» منظمة إرهابية، وحظر أنشطته في القارة.

وقال النواب في رسالة للاتحاد الاوربي:” لسوء الحظ، استخدم حزب الله أوروبا بشكل متزايد كمنصة إطلاق لأنشطته الإجرامية والإرهابية، بما في ذلك غسل الأموال وتهريب المخدرات والتجنيد والتدريب”. و”أنتجت أنشطة جمع الأموال والأنشطة التجارية غير المشروعة لـه عائدات سنوية إضافية تستخدمها المنظمة لدعم إرهابها العالمي”.

وحثت الرسالة الاتحاد الاوربي على تصنيف كلا ذراعي الحزب، المدني والعسكري، كمنظمة ارهابية. وأكدوا أن : “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمكافحة الإرهاب العالمي وعوامل تمكينه… ونحن نشجع حلفاءنا وشركاءنا على الانضمام إلى هذا الجهد” و”لبناء على هذه الجهود، نحث الاتحاد الأوروبي بقوة على توصيف (حزب الله) بأكمله منظمة إرهابية”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد صنف في عام 2013 الجناح العسكري لـ«حزب الله» كمنظمة إرهابية ولكنه سمح بأنشطة ذراعه السياسي.
وفي أبريل /نيسان الماضي، صنفت ألمانيا الذراع السياسي لـ«حزب الله»، بالإضافة إلى جناحها العسكري، كمنظمة ارهابية، وذلك بعد أن سبقتها في هذا التصنيف كل من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا باراغواي والأرجنتين.

قد يعجبك ايضا