هجوم عنيف على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور

جسر – دير الزور

شنت مجموعة من المسلحين المجهولين هجوماً واسعاً يوم أمس الأربعاء 27 كانون الثاني/ يناير، على مواقع تابعة للميليشيات “الإيرانية” في بادية “البوكمال” بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية الإخبارية، أنّ هجوماً واسعاً استهدف ليل أمس الأربعاء مواقع “الميليشيات الإيرانية” بالقرب من منطقة “البلاكوس” في بادية البوكمال، بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وأضافت الشبكة، أنّ رتلاً ضخماً مكوناً من عشرات العناصر، إضافة إلى نحو 23 آلية تتضمن سيارات رباعية الدفع حُملت عليها مضادّات أرضية من عيار “23 و12.5 ملم، هاجم مواقع الميليشيات “الإيرانية” على مقربة من منطقة البلاكوس.

وبحسب “عين الفرات”، أدى الهجوم إلى سقوط 5 قتلى من عناصر “الحرس الثوري” الإيراني، وإصابة أكثر من 10 آخرين، انسحب الرتل المهاجم بعدها دون أنْ تتعرض له قوات النظام المتواجدة على بعد أقل من 500 متر من موقع الهجوم.

وقالت الشبكة، إنّ مصادر متاقطعة أفادت بأنّ ثمة تعليمات تلقتها قوات النظام في المنطقة بعدم التعرض للرتل، أو استهدافه، وأشارت إلى أنّ عناصر الرتل المهاجم اجتمعوا بالقرب من منطقة “البلاكوس” عقب انتهاء الهجوم، وتوجهوا نحو عمق البادية.

وأشارت “عين الفرات” إلى أنّ رتلاً للقوات الروسية مؤلفاً من 6 سيارات ونحو 15 عنصراً انسحب من منطقة الهجوم باتجاه دير الزور بعد نحو ساعةٍ من وقوع الهجوم.

وتشهد مناطق ريف دير الزور تنافساً بين القوات الروسية والإيرانية لمحاولة بسط كل طرف سيطرته على قرى وبلدات تلك المناطق، بالتزامن مع الاستهداف المستمر لسلاح الجو الإسرائيلي لمواقع القوات الإيرانية وميليشياتها في المنطقة.

هجوم على نقاط لـ”الحرس الثوري الإيراني” بريف دير الزور

قد يعجبك ايضا