هجوم معاكس لفصائل المعارضة في ريف حماة الغربي وسط قصف جوي مكثف

جسر: ريف حماة:

اندلعت اشتباكات عنيفة نتيجة هجوم شنه مقاتلي المعارضة صباح اليوم الجمعة، 31 مايو / آيار، ضد قوات النظام في ريف حماة الغربي، وسط تحليق وقصف مكثف من الطائرات الحربية على محاور القتال.

بدورها أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عبر بيان رسمي بثته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن “بدء عمل عسكري على عدة محاور بريف حماة، لتحرير عدة مناطق سيطرت عليها قوات الأسد مؤخراً”، وفقاً لما جاء في البيان، الذي حصلت جسر على نسخة منه.

في حين قال “محمد رشيد”، المتحدث باسم “جيش النصر”، وهو أحد مكونات فصائل الجبهة الوطنية للتحرير، في تصريح خاص لـ “جسر”، إن مقاتلي الوطنية للتحرير شنوا فجر اليوم الجمعة، هجوم معاكس لاستعادة المناطق التي تقدمت فيها قوات النظام بغطاء جوي روسي.

 

وأكد “رشيد” إحراز تقدم على بعض المحاور التي اختارتها الفصائل للعمل العسكري، دون ذكر اسماء المحاور، ويعزو ذلك لـ أسباب عسكرية، لافتاً إلى تواصل الاشتباكات مع قوات النظام حتى اللحظة.

بدورهم تداول ناشطون نبأ أغتنام مستودع ذخيرة وقاعدة صواريخ مضادة للدروع على جبهة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي، إلا أن رشيد تحفظ على تأكيد الخير لحين صدور بيان رسمي، مؤكداً لجسر وقوع خسائر بصفوف قوات النظام.

بالمقابل قصفت قوات النظام في “معسكر جورين”، براجمات الصواريخ قرية “العنكاوي”، بريف حماة الغربي، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف يطال عموم مناطق غربي حماة.

وقصف الطيران الحربي بالصواريخ المروحي بالبراميل المتفجرة قرى “قرة جرن، شهرناز، الحويجة، الحواش، العمقية”، بريف حماة الشمالي الغربي،

يشار أن حملة قوات النظام الأخيرة أسفرت عن فرضها السيطرة على بلدة “قلعة المضيق، وتل الصخر، وقرى باب الطاقة، والحويز، والكركات، والحمرا، والشريعة، والمهاجرين، والتوينة”، بريف حماة الغربي.

 

قد يعجبك ايضا