هكذا تفاعل فنانون وكتاب وناشطون مع خبر مقتل قاسم سليماني (صور ساخرة)

جسر: متابعات

غزا خبر مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني مواقع التواصل الاجتماعي، فتفاعل معه الجميع كتاب، وفنانون، وأشخاص عاديون، وكان التفاعل إما بالكلام أو بنشر مقاطع فيديو أو صور تعبر عن موقف رواد تلك الموقع.

“جسر “رصدت أبرز تلك التفاعلات، من قبل الفنانين السوريين وبعض الكتاب، فقال الكاتب السوري حكم البابا إن “الجمعة كانت مباركة بالفعل هذه المرة”، كما سخر من بعض القنوات الموالية لما يسمى “محور المقاومة” داعياً إلى مشاهدتها بقصد الشماتة.

 

 

بدوره، اعتبر الشاعر السوري نوري الجراح، ذلك الخبر خبراً مفرحاً للأرامل والثكالى السوريات بعد أن شهدن النهاية المحتومة لـ”طرزان الفارسي”، شريك الأسد في جرائمه الجماعية.

أما الفنانة السورية واحة الراهب فقد اعتبرت أن سليماني كان بمثابة ذنب للأفعى وليس رأسها، ولكن ذلك لم يمنعها من نشر الخبر مشاركة فرحة السوريين.

أما الفنان فارس الحلو فنشر على صفحته مقطع فيديو يظهر لحظة استهداف سليماني معلقاً “ياهيك الخيانة يابلا ..عالذمة، مين بيطلع له حلو غير اللي فسد عليهم؟”

أما الفنان السوري نوار بلبل فكتب على صفحته ساخراً “يا شباب اللي قريب على البيت الأبيض بمعيتكن بدنا تريلة بقلاوة علسريع”.

بدوره اكتفى الفنان السوري مازن الناطور بكتابة عبارة مختصرة على صفحته، تعكس أنه يشعر بالسعادة فقال “يا صباح التفاح!”.

وتصدرت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور الساخرة بعد أقل من مرور ساعات على مقتل سليماني، عبر فيها السوريون عن فرحتهم مع بداية العام الجديد بخبر أثلج صدورهم وهذه بعض الصور:

 

قد يعجبك ايضا