هولندا: أكثر من نصف اللاجئين السوريين حصلوا على الجنسية

جسر – متابعات

حصل أكثر من نصف اللاجئين السوريين في هولندا على الجنسية الهولندية، بحسب ما أعلنت السلطات الهولندية.

وصرحت الناطقة باسم وزارة العدل والأمن الهولندية، شارلوت هيس، إن عدد السوريين الذي وصلوا إلى هولندا منذ عام 2013 وحتى شهر نيسان/ أبريل الماضي، قد بلغ 45 ألفاً و240 شخصاً، من بينهم 22 ألفاً و820 سورياً، أي أكثر من نصف اللاجئين، حصلوا على الجنسية الهولندية.

وتحدثت المسؤولة الهولندية عن مراحل تقديم الطلب للحصول على الجنسية، حيث يجب على مقدم الطلب أن يكون لديه إقامة قانونية لمدة خمس سنوات وأن يكون لديه تصريح إقامة دائمة عند تقديم طلب التجنيس.

وقالت الناطقة في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”: “يجب أن يجتاز اللاجئ امتحان الاندماج أو ما يسمى بـ (الامبورخيرينغ) وإذا لم يستطع بسبب ظروف معينة يستطيع اللاجئ التقدم بطلب للحصول على إعفاء من امتحان الاندماج”.

وأشارت إلى أن وزارة العدل والأمن الهولندية تدرس خلال سنة واحدة الطلب وفي حالة القرار الإيجابي يجب على ملك هولندا ويليم ألكسندر التوقيع على القرار، ثم على البلدية تنظيم حفل تجنيس وتسليم الشخص المجنس القرار.

وفيما يتعلق بأعداد السوريين الذين وصلوا إلى هولندا قبل بداية الحرب في سوريا، أكدت الناطقة باسم وزارة العدل والأمن الهولندية، أن العدد غير معروف، مرجحة أن يكون العدد الكلي للسوريين في البلاد الذين وصلوا مع بداية الحرب السورية إضافة إلى السوريين القدامى نحو 100 ألف سوري.

قد يعجبك ايضا