“هيئة تحرير الشام” تعلن موقفها بشأن تشكيل “الائتلاف” لـ”مفوضية الانتخابات”

جسر – متابعات

نشرت “هيئة تحرير الشام” اليوم الاثنين، بياناً عبرت فيه عن موقفها حول إنشاء “مفوضية عليا للانتخابات” من قِبل “الائتلاف الوطني السوري”.

وقالت “الهيئة” في بيانها: “نرفض ونستنكر دعوات الائتلاف تشكيل مفوضية للانتخابات وتصريحاته حول مشاركة رأس النظام المجرم الانتخابات المقبلة”.

وأضافت: “هذه المفوضية لا تمثل الخيار الثوري، بل تتعارض مع أهداف الثورة المتمثلة بإسقاط النظام المجرم، ولا تعدو هذه الخطوات أن تكون محاولات عبثية متماشية مع توجهات المحتل الروسي لإضفاء الشرعية على المجرم بشار، وإعادة إنتاجه كشخصية تنافس ديمقراطياً على حكم البلاد، وعبر اختيار الشعب له”.

وأردفت أن “المسارات السياسية كعودة اللاجئين وإعادة الإعمار واختيار حاكم للبلاد وتأمين البيئة الآمنة كلها تبدأ بإزالة النظام المجرم”.

ودعت “هيئة تحرير الشام” في ختام بيانها المؤسسات والنخب الثورية والثوار السوريين إلى “إعلان الرفض الحاسم لهذه الخطوات المدمرة لمكتسبات الثورة وتضحياتها، والتعبير عن ذلك من خلال البيانات والتصريحات والوقفات الاحتجاجية”.

وكان قد أعلن “الائتلاف الوطني السوري” في وقت سابق، أنه سيعيد النظر في قراره الأخير حول تشكيل “مفوضية عليا للانتخابات”، وسيعيد “معالجته”.

ونشر رئيس الائتلاف “نصر الحريري” تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر مساء أمس الأحد، قال فيها إن الائتلاف تلقى “ملاحظات قيّمة” من جهات ثورية ووطنية حول قراره بتشكيل “مفوضية عليا للانتخابات”، مضيفاً أن هذه الملاحظات ستجري مناقشتها وسيجري الائتلاف معالجة للقرار”.

 

“الحريري”: تلقّينا “ملاحظات” بشأن تشكيل “مفوضية الانتخابات” وسنناقشها

قد يعجبك ايضا