هيئة تحرير الشام تفرج عن القيادي أبو العبد أشداء

جسر: متابعات

بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على اعتقاله نال، القيادي في هيئة تحرير الشام عبد المعين محمد كحال والمعروف بـ “أبي العبد أشداء” حريته، يوم أمس، حيث أفرجت عنه “المحكمة الشرعية في دارة القضاء”، التابعة لتحرير الشام.

وذكرت وسائل إعلام أن اجتماعاً عقد من قبل قيادات الهيئة، وتمت إعادة النظر في الحكم الصادر بحقه، والذي يقضي بإعفائه من مهامه وسجنه لمدة عامين.

وأطلق سراح أشداء مع الشرعي في هيئة تحرير الشام المدعو أبو حمزة الكردي، والذي اعتقل على خلفية مطالبته بالإفراج عن أشداء.

وقضت محكمة عسكرية تابعة لـ”هيئة تحرير” الشام بالسجن عامين على القيادي السابق “أبو العبد أشداء” والذي ألقي القبض عليه في أيلول، بعد توجيهه انتقادات حادة لقيادة التنظيم.
وظهر أبو العبد في تسجيل مصور، هاجم فيه بشدة قيادة “تحرير الشام” واتهمها بالفساد المالي والإداري، بالإضافة إلى تحميلها المسؤولية عن سلسلة من الخسائر العسكرية على جبهتي إدلب وريف حماة في تلك الفترة، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي وزاد من حرج “تحرير الشام”.
وعلى الرغم من إطلاق بعض القادة والمسؤولين السابقين في “الهيئة” حملات متكررة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الضغط لإطلاق سراح “كحال” إلا أن هذه الحملات لم تلق انتشاراً وظلت مقتصرة على المقربين منه، خصوصاً قادة “لواء مجاهدو أشداء” ومناصريهم.

 

قد يعجبك ايضا