هيئة دينية تصدر بياناً لتسهيل الزواج: لا داعي للعشاء والفاكهة المتوفرة تقدم عند عقد القران

جسر: متابعات

صورة تعبيرية/ انترنت

صدر بيان عن الهيئة الدينية في مدينة صلخد جنوب محافظة السويداء، يدعو للتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج، بغية ما وصفته بـ “تيسير سبل المعيشة”.

ووفقاً لبيان الهيئة الدينية، الذي نشرته شبكة “السويداء ٢٤” فإنه “نظراً للظروف الراهنة وغلاء المعيشة، وحرصاَ على سلامة المجتمع الأهلي وحفاظاً على نسيجه الاجتماعي وتجنب الإحراج في كافة المناسبات، تم اتخاذ مجموعة من الخطوات لتسيهل أمور الزواج”.

وشملت الخطوات خمسة بنود، أولها، تخفيف كلفة بطاقات الدعوى قدر الامكان، وثانيها، يفضل عدم تقديم الطعام في الصالات بالاعراس، وثالثها، يتعلق بعشاء العروس فيقام في منزل والدها، ورابعها، يفضل تقديم ضيافة ” النقل” حبة كرميلا بعقد المشايخ.

أما فيما يتعلق بالبند الخامس، فيقتصر عقد القران من قبل المشايخ والحاضرين  على نوع واحد من الضيافة ” الفواكه المتوفرة ” وعدم تقديم الطعام، واما بالنسبة للباس العروس يفضل ان يكون محتشما وبالثمن المعقول.

وكانت دار طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، منتصف الشهر الماضي، قد ذكرت ببيان مشيخة العقل الصادر بتاريخ 10/7/2013، والمتضمن طلب الالتزام بالتخفيف قدر الامكان من بعض العادات المتبعة في حفلات الزفاف.

 

قد يعجبك ايضا