واصفاً موقفها بـ”المميز”.. وزير خارجية النظام: سلطنة عُمان تقف إلى جانبنا

جسر – متابعات

صرّح وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد”، أن سلطنة عُمان “تقف إلى جانب سوريا في حربها على الإرهاب والتطرف منذ البداية وحتى هذه اللحظة”، واصفاً موقف الدولة الخليجية بـ”المميز”.

وقال المقداد إن “الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى سلطنة عمان تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين”.

وأردف: “في سوريا نحن نحارب الإرهاب والتطرف ونعمل ضد الإجراءات القسرية أحادية الجانب، والأشقاء في سلطنة عمان يقفون إلى جانب الشعب السوري في هذا المجال منذ بداية هذه الحرب على الإرهاب وحتى هذه اللحظة”، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن “الأشقاء في سلطنة عمان كان لهم موقف مميز في كل المحافل الدولية تجاه ما جرى في سوريا، ووقفوا إلى جانب الحق والمنطق ووقفوا ضد الإرهاب ومع وحدة أرض وشعب سوريا، لذلك كان هذا الموقف العماني يحظى باحترام وتقدير كل السوريين”.

وأضاف وزير خارجية نظام الأسد: “نحن نرى أن هذا الموقف يحتذى وهناك الآن تأييد له من قبل الكثير من الدول التي ناصبت سوريا العداء، لأنه ثبت لها أن معاناة السوريين لا تخدم أيا منهم وهي تزيد من آلام ومشاكل المنطقة، وأن الإرهاب لا يمكن أن ينحصر في مكان معين بل سيتمدد إلى كل أنحاء المنطقة ودولها وحتى خلف المنطقة إلى أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”، حسب قوله.

وتدعي سلطنة عُمان اتباعها “سياسة الحياد” بشأن الملف السوري، إلا أنها كانت كانت الدولة العربية الأولى التي أعادت سفيرها إلى دمشق، في 4 من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، وحافظت طوال السنوات التي أعقبت الثورة السورية على علاقتها مع نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا