والدة الشهيد “الساروت” ترفض ٤٠ ألف دولار جمعت لها لتمنحها لرفاق ابنها ليتزوجوا (فيديو)

جسر: متابعات

رفضت والدة الشهيد عبد الباسط الساروت مبلغ ٤٠ ألف دولار، قدمها لها من فريق “ملهم” التطوعي، في حملة بدأها الفريق عند استشهاد الساروت من أجل تمكينها من شراء منزل، وتدبير أمورها المعيشية.
وقال مدير فريق ملهم عاطف النعنوع على إن والدة الساروت قررت التبرع بالمبلغ من أجل رفاق الساروت ليتمكنوا من الزواج، كون ابنها كان يرغب بالزواج في شهر رمضان الفائت إلا أنه لم يكتب له ذلك.
وقال النعنوع “بوردة حمراء لكل عريس ..دخلت أم الساروت صالة العرس ..لتزفّ أصدقاء شهيدها عبد الباسط ..بعد أن تبرعت بما جمع لها بعد استشهاد ابنها لتكاليف زواجهم بعرس جماعي عظيم !”.
وتابع “كان من المفترض أن تبقى لمدة عشر دقائق و لكنّها بقيت كل فترة العرس .. تبكي تارة فنبكي الساروت جميعنا ..وتضحك تارة أخرى فنرقص فرحة بالعرسان الجميلين ..ألف مبارك لهم .. و مبارك علينا هذه الأم العظيمة !”
.

بدوره قال الناشط الإعلامي تامر تركماني لموقع”زمان الوصل” إنه كان موجوداً مع عائلة الشهيد أثناء حضور فريق ملهم التطوعي بحكم سكنه بجانبهم، وتابع  أن “مدير الفريق مهد للحديث بمقدمة أشار فيها إلى مكانة الساروت بقلوب السوريين الأحرار، ونوّه إلى أن فريق ملهم نظم حملة لمساعدة عائلته وتمكينها من شراء منزل أو أي شيء يحتاجونه، ولكن الأم الصابرة رفضت استلام المبلغ وطلبت منهم طلباً واحداً وهي تبكي “بدي ارجع على حمص ولو عيش بخيمة”.
وعندما ألح الفريق عليها بقبول المبلغ قالت -كما نقل تركماني- خلي رفاق عبد الباسط اللي كانوا معه بمنطقته يتجوزو ويفرحو، لأن حارس الثورة –بحسب تركماني – كان ينوي الزواج في رمضان الماضي بعد ثمان سنوات من الثورة ولم تتحقق أمنيته ولذلك اعتبرت أم وليد نفسها قصرت مع آخر أبنائها من الشهداء وأحبت أن تتبرع بالمبلغ دون أن تستلمه لتزوج فيه رفاق الساروت.

https://www.youtube.com/watch?v=OBaga1wyj5E&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا