والي أورفة التركية يزور تل أبيض السورية (صور)

جسر: متابعات

زار والي ولاية أورفا التركية “عبدالله أرين” مدينة تل أبيض السورية أمس السبت، وتجول في المدينة ونقاط التفتيش التركية ومحطات الكهرباء والأفران.

وقال المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض على صفحته في موقع “فيسبوك”، إن والي أورفة زار محطة الكهرباء للإطلاع على واقع الكهرباء قبل وصول التيار إلى المدينة، كما أطلع على واقع الأفران.

وأضاف المجلس، أن الوالي زار مقر المجلس المحلي وتحدث عن دعم المدينة، وأنهم سيدعمون تشغيل الأفران بشكل متواصل، بالإضافة إلى تزويد الأسواق بالخضار والمواد التموينية.

وتعاني مدينة تل أبيض من شح بالمواد الغذائية والتموينية ونقص في الخبز، حيث بلغ سعر كيلو السكر الواحد 700 ليرة، في حين وصل سعر لتر الزيت النباتي إلى أكثر من 1200 ليرة، في ظل انقطاعه من الأسواق.

ويأتي النقص في ظل تخوف التجار من جلب المواد الغذائية والخضروات من المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، خشية حجزها من قبل “قسد” أو الجيش الوطني السوري”، او تفخيخ السيارة من قبل “قسد” وفق ماقال بعض التجار لـ”جسر”.

و ينتظر التجار والمواطنين افتتاح المعبر الحدودي في مدينة تل أبيض لجلب المواد من تركيا، ولكن مايزال المعبر مغلق أمام الحركة التجارية والمسافرين، في حين يدخل منه المواد الإغاثية بالإضافة إلى الحالات الإسعافية الداخلة إلى تركيا.

قد يعجبك ايضا