والي تركي يكشف عن الحالات التي يتم بموجبها ترحيل السوريين من تركيا

جسر – متابعات

كشف والي ولاية “غازي عنتاب” التركية “داود غل” عن الحالات التي تستوجب ترحيل اللاجئين السوريين من الأراضي التركية.

كما وعد “غل” بتسهيل الإجراءات التي تمكن اللاجئين السوريين من الحصول على إذن العمل، موضحاً الحالات التي تتم بموجبها عمليات الترحيل.

وخلال اجتماعه مع فعاليات سورية، قال “غل”، إنّ كل شخص يتم ترحيله يكون مرتكباً لجرم يستحق الترحيل، مشيراً إلى بعض الأمثلة لأشخاص تم ترحيلهم، حيث ذكر أن هناك شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة، وثبت أنه يحمل مخدرات بحوزته .

من جانبه أكّد مدير الهجرة في الولاية،  خلال اللقاء، أنّ الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية، مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.

وبخصوص منع تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق التركية، أوضح “غل”، أنّه ثمة مناطق وأحياء سكنية أصبحت فيها نسبة السوريين أكثر من الأتراك، لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.
وفي هذا الشأن، أكّد مدير الهجرة في غازي عنتاب، أنّ موضوع نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً، وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.
وأشار الوالي التركي، إلى أن المرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع، وسيتم منحهم مبلغا ماديا مقابل ذلك.
وفيما يخص تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص، قال مدير الهجرة، إنّ مدة الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين، ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا، لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.
قد يعجبك ايضا