وثيقة بخط “ياسر عرفات” توضح مكان دفن جنود إسرائليين في دمشق

جسر – متابعات

كشف “نفتالي بنيت” وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق عن وثيقة منسوبة للرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، تحتوي على معلومات تتعلق بمكان وحالة جثث 3 جنود إسرائيليين دفنوا جنوب دمشق.

وبحسب موقع “واللا” الإسرائيلي أنّ الوثيقة تحتوي على خريطة مفصّلة لمقبرة الشهداء الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة.

كما تحدد الوثيقة مواقع دقيقة  دفن فيها الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين قتلوا بمعركة السلطان يعقوب في البقاع اللبناني عام 1982 خلال معارك بين الجيشين السوري والإسرائيلي.

وتوضّح الوثيقة حالة الجثث، إذْ أنّ “السوريين حنّطوها ووضعوها داخل توابيت محصنة لأجل الحفاظ عليها وتسهيل التعرف على هوية أصحابها”.

ووصف نص الوثيقة مكان هذه القبور بشكلٍ دقيق، وجاء فيه أنّ القبور تقع بالقرب من قبر”عبد العزيز الوجيه” أحد مقاتلي منظمة التحرير.

وبحسب المصدر، أنّ المسؤول الإسرائيلي حصل على هذه الوثيقة وحولها إلى مكتب رئيس الوزراء، “بنيامين نيتنياهو” في شهر تموز الماضي، ومنحها مكانة “وثيقة دقيقة كونها مكتوبةً بخط  “ياسر عرفات”.

وأضاف التقرير أنّ “رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، “مئير بن شبات”، الذي تلقى الوثيقة أكد الحصول عليها، كما أكّد التحقق من صحة المعلومات الواردة فيها.

الجدير ذكره، أنّ إسرائيل تسلّمت جثامين جنديين إسرائليين كانا في مقبرة مخيم اليرموك المخصّصة “للشهداء الفلسطينيين”، بمساعدة وتنسيق روسيين، غير أنّ جثمان جندي ثالث بقي في المقبرة، وتحاول إسرائيل استعادته.

القوات الروسية تفتّش عن رفات جندي إسرائيلي في دمشق

قد يعجبك ايضا