“وحدات الحماية” تعتقل عدداً من النساء الأوروبيات مع أطفالهن في مخيم “روج”

Two women (C), reportedly wives of Islamic State (IS) group fighters, wait with other women and children at a makeshift clinic at the Internally Displaced Persons (IDP) camp of al-Hol in al-Hasakeh governorate in northeastern Syria,on February 7, 2019. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

جسر – الحسكة

نفّذت “وحدات حماية الشعب الكردي” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بعد منتصف ليل أمس الاثنين 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، حملة اعتقالات في قسم المهاجرات في “مخيم روج” بريف الحسكة واعتقلت عدداً من النساء المنحدرات من جنسيات أوروبية.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ نحو 100 عنصر بين رجال ونساء من وحدات حماية الشعب داهموا قسم المهاجرات في مخيم روج بعد منتصف الليل بذريعة مكافحة تنامي خطر الخلايا الإرهابية داخله.

وأضاف “عين الفرات”، أنّ القوات المداهمة اعتقلت 12 امرأة مع أطفالهن بعد مداهمة الخيام وإطلاق الرصاص العشوائي لمنع أي نوع من أنواع المقاومة.

وبحسب الموقع، أنّ أوامر الاعتقال صدرت من قاعدة رميلان التابعة للتحالف الدولي، وبدعم من مروحيتين أمريكيتين شاركتا بالمداهمة، ولم يتضح السبب الحقيقي لعملية الاعتقال.

الجدير بالذكر، أنّ “وحدات حماية الشعب” نقلت  المعتقلات وأطفالهن ضمن رتل عسكري إلى قاعدة رميلان التابعة للتحالف، ولم يتم التمكن من معرفة تفاصيل عن هويات المعتقلات أو التهم الموجهة إليهن.

 

قد يعجبك ايضا