وزير الخارجية القطري يلتقي “نصر الحريري” في الدوحة

جسر – متابعات

اجتمع وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” مع رئيس “الإئتلاف السوري” (نصر الحريري) يوم أمس الاثنين 22 شباط/ فيراير في العاصمة القطرية (الدوحة).

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أنّ الحريري وآل ثاني استعرضا خلال الاجتماع علاقات التعاون الثنائي وناقشا الشأن السوري.

وأضافت الوكالة القطرية، أن الوزير القطري أكد على “أن “الدوحة” تدعم الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يستند إلى بيان “جنيف 1” وقرارات مجلس الأمن الدولي لا سيما القرار 2254، بما يلبي تطلعات السوريين نحو الأمن والاستقرار ووحدة الأراضي السورية”، بحسب الوكالة القطرية.

وبالتزامن مع الاجتماع في الدوحة، كان المبعوث الدولي الخاص بسوريا “غير بيدرسون” يجتمع مع وزير خارجية النظام (فيصل المقداد) في دمشق،حيث بحث معه مستجدات مسار الحل السياسي في سوريا.

الجدير ذكره، أنّ التحركات القطرية تأتي عقب فشل المشاركون في الجولة الخامسة من اجتماعات “اللجنة الدستورية” بإحراز أي تقدم جديد وفي تحديد موعد للجولة المقبلة من المحادثات، في الوقت الذي أعلن فيه “بيدرسون” في إحاطة أمام مجلس الأمن، فشل مسار الحل السياسي.

وفي ذات السياق، يذكر أنّ دول مسار “أستانا” عقدت مؤتمراً في مدينة “سوتشي” الروسية، لبحث سبل إعادة إحياء مسار التسوية السياسية في سوريا، في ظل التأكيد على ضرورة استمرار عمل “اللجنة الدستورية”.

انعقاد الجولة الخامسة من أعمال “اللجنة الدستورية” في جنيف

قد يعجبك ايضا