وزير الدفاع التركي: المجموعات الراديكالية تحاول انتهاك هدنة إدلب

جسر: متابعات:

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن بلاده تواصل تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها تركيا وروسيا، في الخامس من شهر آذار الفائت في موسكو.

وقال أكار في مقابلة تلفزيونية، وفقاً لوكالة الأناضول “رغم وجود بعض الانتهاكات والتجاوزات، إلا أن وقف إطلاق النار يسري دون مشاكل”، مشدداً أن بعض “المجموعات الراديكالية تحاول انتهاك الهدنة”.

ولفت أكار إلى أن تركيا اتخذت تدابيرها بالتعاون مع روسيا ضد هذه الانتهاكات، قائلاً “هدفنا ترسيخ وقف إطلاق النار بشكل دائم”.

وفي سياق آخر، قال أكار إن “القوات التركية تواصل بحزم كفاحا ضد الإرهابيين في شمال العراق”، لافتاً إلى تحييد  1393 من عناصر حزب العمال الكردستاني، منذ الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي في هذا الإطار.

وأنشأ الجيش التركي، نقطة عسكرية جديدة على قمة جبل النبي أيوب، في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، حيث تعتبر تلك القمة الجبلية أعلى قمة في محافظة إدلب، حيث بدأ بحشد التعزيزات لأجل إنشائها منذ شباط الماضي.

الجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في أعلى قمة بجبل الزاوية

وسيرت القوات التركية والروسية، يوم امس الخميس، الدورية رقم 11 على الطريق الدولي M4 شرق إدلب، فانطلقت من قرية الترنبة شرق إدلب ووصلت إلى مشارف مدينة أريحا جنوب إدلب، إلا لم تكمل الدورية مسارها بسبب اعتراضها من قبل محتجين رشقوها بالحجارة تعبيراً عن رفضهم لمرور العربات الروسية.

قد يعجبك ايضا