وزير الصحة في الحكومة المؤقتة يحذّر: القادم أسوأ وكورونا في تفاقم

جسر – متابعات

حذر وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” أنّ القادم بما يخص فيروس كورونا أسوأ من الوضع الحالي وأنّ عدد الإصابات بالفيروس في حالة تفاقم.

وقال “الشيخ”، “إن وزارة الصحة تراقب عن كثب وباهتمام شديدين تطورات جائحة كوفيد في مناطق شمال غرب سوريا، وتحذر من قدوم الأسوأ وتفاقم الوضع من حيث ازدياد أعداد الإصابات وضعف القدرة الاستيعابية للمنشآت المخصصة للاستجابة للوباء”.

وأضاف: “إن وزارة الصحة تناشد المنظمات الدولية والحكومات المانحة لتكثيف الجهود والإيفاء بالالتزامات تجاه الاستجابة للجائحة بشكل خاص وتعزيز القطاع الصحي بشكل عام من أجل الوقوف في وجه هذه الهجمة”.

وتابع وزير الصحة بقوله: “وبالنظر إلى وصول نسب الإشغال إلى مئة بالمئة في معظم المنشآت خاصةً المشافي، واكتظاظ وحدات العناية المشددة والجناح والإسعاف بحالات كوفيد من كافة الشرائح المجتمعية والفئات العمرية، وارتفاع نسبة الوفيات جراء الوباء ضمن كافة الشرائح المجتمعية والفئات العمرية”.

كما أوصى وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، جميع القوى التنفيذية الميدانية بالإضافة إلى المنظمات والهيئات الفاعلة في القطاع الصحي في شمال غرب سوريا باتخاذ الإجراءات، بما فيها فرض إجراءات الوقاية الشخصية من حيث التباعد الجسدي وارتداء الكمامات في أماكن التجمعات مثل الأسواق والمخيمات، والغسيل المتكرر لليدين بالمطهرات أو الماء والصابون.

وشدد الشيخ على ضرورة فرض إلغاء التجمعات والمناسبات الجماعية مثل الأعراس والمباريات وصالات الألعاب وبيوت العزاء لحين انحسار الموجة الحالية، وفرض إغلاق كامل على الأحياء والبلدات والقرى الأكثر تضرراً بالجائحة من حيث انتشار الإصابات.

كما طالب بإغلاق جزئي لبعض الأماكن العامة التي تضم تجمعات كبيرة خلال ساعات محدودة من النهار، إضافة إلى توجيهه بزيادة حملات التوعية وضرورة أنْ تطال كافة شرائح المجتع.

 

قد يعجبك ايضا