وزير لبناني أسبق: النظام السوري بعد “قيصر” سيصبح جثة ولن تحييه روسيا وإيران

جسر: متابعات:

اعتبر وزير العدل الأسبق في لبنان أشرف ريفي أن تطبيق قانون قيصر سيجعل من النظام في سوريا جثة هامدة، وذلك في سلسله من التغريدات نشرها ريفي، يوم أمس، على صفحته في “تيوتر”.

وقال ريفي “قانون قيصر سيجعل من النظام السوري جثة بعدما أمعن منذ 2011 بارتكاب الجرائم ضد شعبه، ولن تستطيع لا إيران ولا روسيا أن تُحييه والقانون يؤسس لمرحلة إنتقالية بسوريا، ستبدأ ملامحها بالظهور قريباً، ومصلحة لبنان أولاً تكمن في الإنسجام مع الشرعية الدولية، وفي الخروج من سجن الممانعة”.

وعن تبعات تطبيق القانون على لبنان قال ريفي “لا يمكن للبنان أن يواجه “قانون قيصر”، ولا مصلحة بذلك لأن أي تحدٍّ لهذا القانون يعني أن لبنان سيدفع ثمن التعامل مع النظام السوري، سواء على مستوى الإدارات الرسمية والوزارات، أو على مستوى الشركات والأفراد”.

ووفقاً لريفي، فإن النظام السوري أكثر من أساء إلى لبنان، وأي دعوة أو مسعى من “حزب الله” وحلفائه لخرق قانون قيصر، سيرتدّ على البلد.

واللواء أشرف ريفي وزير العدل اللبناني الأسبق، شغل منصب المدير العام لقوى الأمن الداخلي، وبرز بعهده دور فرع المعلومات الذي أحبط حينها الكثير من العمليات التي كانت تستهدف فريق قوى “14 آذار”، واستطاع أن يحقق اختراقات كبيرة في سياق التحقيقات المتعلقة باغتيال شخصيات وقيادات لبنانية.

وتولى وزارة العدل في حكومة تمام سلام في 15 فبراير (شباط) 2015، ولكن سرعان ما أعلن استقالته منها في 21 فبراير 2016 احتجاجاً على ما وصفه بسيطرة حزب الله عليها رافضاً أن يكون شاهد زور في حكومة باتت مطية للحزب.

قد يعجبك ايضا