وسائل إعلامٍ “إسرائيلية”: الغاز الذي سيصل إلى لبنان من مصر “إسرائيلي”

جسر – متابعات

قالت القناة 12 الإسرائيلية إنّ الغاز المصري الذي يتحضّر لبنان لاستقباله عبر الأردن وسوريا، هو غاز إسرائيلي بالأصل، وأنّ لا أحد يريد كشف هذه الحقيقة على الملأ.

وكتب “يهود يعاري” معلق الشؤون العربية في القناة، يوم أمس السبت 9 تشرين الأول/ أكتوبر، تحت عنوان “هل يصل الغاز الإسرائيلي إلى حزب الله” وأضاف أنّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وراء الخطة.

أمّا الهدف، فهو “مساعدة” لبنان على تجاوز أزمة الطاقة التي يواجهها عبر تزويده بغاز يستخرج من حقل “ليفيتان” الإسرائيلي ويصدر إلى مصر.

وأشارت القناة “الإسرائيلية” إلى أنّ الإدارة الأمريكية ستعفي المشاركين بخطة الغاز من العقوبات المفروضة على المتعاونين مع النظام السوري ضمن قانون “قيصر”.

ووفقاً للكاتب، فإنّ الغاز ستشتريه مصر من إسرائيل وسيتم نقله من حقل ليفيتان في إسرائيل إلى العريش في مصر، ثم طابا ومنها إلى الأردن وسوريا ثم لبنان.

وبحسب الكاتب، أنّ “جميع الأطراف ذات العلاقة بالقضية تلتزم الصمت، لا سيما الحكومة (اللبنانية) ونظام الأسد ونصر الله، فالجميع معني ألا يتم الكشف عن حقيقة الخداع المتمثل في تقديم الغاز الإسرائيلي الذي سيحصل عليه لبنان على أنه غاز مصري”.

 

قد يعجبك ايضا