وسائل إعلام تنشر رسالة من زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”

جسر: متابعات:

بث الراديو الرسمي الكوري الشمالي، صباح اليوم الأحد، رسالة قدمها الزعيم، كيم جونغ أون، بعد تضارب الأنباء عن صحته، حتى أن البعض نشر وفاته، وفقا ً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت الإذاعة، وفقاً لما تناقتله وسائل إعلام إن “كيم جونغ نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيون”، وذلك حسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأضافت “كيم جونغ أون أرسل تقديراً، للعمال الذين يعملون بجدية وبكل إخلاص” لافتاً إلى أن “العمال في شغف للمساهمة الجادة في بناء قوة اشتراكية ”.

وقال تشونغ إن مون، مستشار رئيس كوريا الجنوبية للسياسة الخارجية، يوم أمس، في حديثه لـ “فوكس نيوز” الأمريكية،   إن “زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على قيد الحياة وفي وضع جيد”.

من جهته، دعا كازبيك تايسايف منسق مجموعة الاتصال بين مجلس الدوما الروسي وبرلمان كوريا الشمالية، إلى عدم التسرع في الاستنتاجات بشأن الحالة الصحية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقال النائب عن الحزب الشيوعي في تصريح لوكالة “إنترفاكس” اليوم الأحد “اجتمعنا مؤخرا مع سفير كوريا الشمالية الجديد لدى موسكو ولدينا اتصالات وثيقة معه. بحثت معه هذا الموضوع ولم أحصل منه على أي تأكيد (لصحة المزاعم بشأن صحة كيم)”.

قد يعجبك ايضا