وصول 250 مقاتل من الحشد العراقي لمساندة ايران في معركة ادلب المرتقبة

أرسل الحشد الشعبي العراقي حوالي 250 من مقاتل إلى خطوط المواجهات مع المعارضة السورية، في منطقة خفض التصعيد، شمالي سوريا لمساندة الميليشيات الايرانية بعمل عسكري مرتقب.

مقاتلون في "الحشد الشعبي"
مقاتلون في “الحشد الشعبي”

جسر: متابعات:

أرسل الحشد الشعبي العراقي حوالي 250 مقاتلاً إلى خطوط المواجهات مع المعارضة السورية، في منطقة خفض التصعيد، شمالي سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول، أن 250 من مقاتلي الحشد الشعبي دخلوا من العراق إلى سوريا الأحد، عبر مدينة البوكمال السورية، وتمركزوا في معسكر للميليشيات التابعة لإيران، شمالي مدينة دير الزور.و أضافت الوكالة أن هؤلاء و200 عنصر من المليشيات التابعة لإيران، انطلقوا من المعسكر المذكور في حافلات، ليصلوا خطوط الجبهة ضد فصائل المعارضة السورية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

والجدير ذكره ان إيران لم تتوقف منذ نحو 3 أشهر عن إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة خفض التصعيد، فيما يقول ناشطون إن تلك التعزيزات تأتي في إطار حملة عسكرية مرتقبة على ادلب رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين في الخامس من آذار الماضي.

ورغم كل التفاهمات اللاحقة التي تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار في ادلب وأحدثها في آذار الماضي، إلا أن قوات النظام وداعميه واصلوا هجماتهم على المنطقة، وأدت الهجمات إلى مقتل أكثر من 1800 مدني، ونزوح ما يزيد عن مليون و942 ألف إلى مناطق هادئة نسبيا أو قريبة من الحدود التركية، منذ يناير2019

قد يعجبك ايضا