وفاة شاب فلسطيني سوري غرقاً داخل منزله

جسر: متابعات:

كشفت مصادر إعلامية من مخيم اليرموك عن وفاة الشاب السوري الفلسطيني “أحمد محمد شعبان”  غرقاً في منزله بحي أسنيورت في اسطنبول إثر فيضانات في المدينة، نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة أمس الثلاثاء.

وقال الناشط الفلسطيني السوري المعروف أيمن أبو هاشم على صفحته الشخصية، إن من اسماه “شهيد الغرق” كان “يعاني من مرض مزمن وبحاجة إلى العلاج اللازم، ولكن لم يستطع العلاج لعدم حصوله على بطاقة الكملك”.

وكان والي اسطنبول علي يرلي قايا قد أعلن يوم أمس عن وفاة شاب سوري (30عاماً) جراء العاصفة التي شهدتها مدينة اسطنبول اليوم، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وقال موقع “DHA” التركي، وفقاً لما ترجم موقع تركيا بالعربي إن الوالي “علي يرلي قايا” قال في بيان له إن “هطول الأمطار والرياح والبرق كان قوياً للغاية في داخل مقاطعات “أسنيورت” و “بويوك” و” سيليفري” و “أرنائوط كوي” .

وأضاف “تدخلت فرق الكوارث والطوارئ لإنقاذ ثلاثة أطفال سوريين تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 و 5 سنوات كانوا عالقين في الطابق الأرضي من المبنى بعد أن غمرت مياه الأمطار سطح منزلهم في شارع “بنار ماهليسي” في منطقة أسنيورت”، مؤكداً بأن فرق الطوارئ ستعمل على إجلاء جميع العالقين داخل المنازل في المنطقة.

وشهدت ولاية اسطنبول، اليوم الثلاثاء، يوماً عاصفاً، وحذرت الأرصاد الجوية التركية من أن اسطنبول ستتعرض لعواصف رعدية يوم الأربعاء، ودعت المواطنين لضرورة توخي الحذر والعناية في مواجهة الآثار الضارة للرياح العاصفة والرياح العنيفة، مثل انقلاب الأشجار والأعمدة وتطاير الأسطح وتعطل النقل.

 

 

 

قد يعجبك ايضا