وفد من الائتلاف السوري المعارض يزور جامعة الدول العربية ويجتمع بأمينها العام

جسر – متابعات

توجه وفد من الائتلاف السوري المعارض، إلى جامعة الدول العربية في القاهرة، وعقد اجتماعاً مع “أحمد أبو الغيظ” الأمين العام للجامعة، وذلك بحسب بيان أصدره الائتلاف يوم أمس السبت 5 آذار/ مارس.

وقال الائتلاف في بيانه، إنّ الزيارة ستبدأ اليوم الأحد، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ليبحث الوفد برئاسة رئيس الائتلاف “سالم المسلط”، سبل تفعيل الدور العربي في العملية السياسية، بما يحقق الانتقال السياسي في سورية، وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأضاف البيان، أنّ الائتلاف حريص على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لما لها من تأثير ودور فاعل ومؤثر في سورية.

من جانبه قال “سالم المسلط”: “نتطلع إلى دور عربي فاعل في سورية، وأن تلتزم الجامعة العربية بمسؤوليتها تجاه الشعب السوري”.

وأشار المسلط إلى أنّ تعزيز هذا الدور الهام ضروري لبناء الزخم وتفعيل العملية السياسية للوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري المستمرة منذ 11 عاماً، مؤكّداً أن أن أي عملية التطبيع مع نظام الأسد “غير مقبولة”، خاصة أن الأسباب التي أدت إلى طرد النظام من الجامعة العربية لا تزال قائمة.

وفي ذات السياق، نقل موقع “العربي الجديد” عن الناطق باسم هيئة التفاوض السورية، وعضو اللجنة الدستورية “يحيى العريضي”، قوله، إنّ ” من صالح المجتمع الدولي والدول العربية زيادة دعم المعارضة لاستعادة السوريين حقوقهم وتطبيق القرارات الدولية، لا سيما مع استمرار روسيا بتصرفاتها العدوانية سواء في سورية أو أوكرانيا، لافتاً إلى أن التطورات الدولية الأخيرة قد تعود بالنفع على القضية السورية.

وأشار العريضي، إلى أنّ المعارضة لم تلمس وضعاً جديداً في مواقف الدول العربية المؤيدة لعودة النظام السوري لشغل مقعد سورية في الجامعة العربية، وختم بالقول: “الجميع بدأ يتحسس رأسه بشكل أو بآخر ويعتقد أنه يسير في الطريق الخطأ لإضاعة حق السوريين، وهذا في النهاية سيكون في صالح السوريين لأن التاريخ لن يرحم”.

قد يعجبك ايضا