وفد من “نيويورك تايمز” يزور مشفى “الأتارب” بريف حلب الغربي

جسر – إدلب

زار وفد إعلامي من صحيفة “نيويورك تايمز” يوم أمس الثلاثاء 30 آذار/ مارس، مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي واطلع على نتائج قصف “قوات النظام” لمشفى المغارة.

وقالت مصادرٌ محلية، إنّ وفداً من الإعلاميين العاملين في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية زار مشفى “المغارة” الذي يقع على أطراف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، واطلع على نتائج قصف قوات “النظام” للمشفى قبل أيام، حيث أودى بحياة 7 أشخاص بينهم أطفال وعاملين في الكادر الطبي، كما خلّف القصف عشرات الإصابات، بعضها خطيرة، في صفوف المرضى وكادر المشفى.

وأضاف المصدر، أنّ الوفد الصحفي وثّق بالصور آثار القصف والدمار الذي ألحقته صواريخ “قوات النظام” بالمشفى الذي بني تحت الأرض بسبب تعرّضه في مرةٍ سابقةٍ للقصف من قبل قوات النظام والقوات الحليفة له.

وتأتي أهمية الزيارة من أنها توثق بالأدلة استهداف المرافق والمنشآت الطبية والعامة، والتي تستخدم في تقديم الخدمات لسكان المنطقة، ما يفنّد الادعاءات الروسية حول طبيعة الأهداف المستهدفة والتي تدعي أنها مقارٌ للإرهابين، حسب وصفها.

الجدير ذكره، أنّ الوفد الصحفى التقى “علي كدة”  رئيس الوزراء في “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، واطلع منه على حيثيات قصف المشفى وأهمية الخدمات التي يقدمّها للسكان المحليين.

شهداء وجرحى جراء قصف “قوات النظام” مشفى في ريف حلب الغربي (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا