وكالة: بعد مقتل عنصر استخبارات لها … تركيا تنسحب من عدة مواقع شمال سورية

جسر: متابعات

ذكر مصدر عسكري تركي لوكالة نوفستي الروسية أن “تركيا أخلت قواتها المتمركزة في عدة مناطق بريف الحسكة شمال شرق سوريا، من مواقعها ونقلتهم إلى أماكن آمنة، على خلفية مقتل عنصر من الاستخبارات التركية”.

وأوضح المصدر أن القوات التركية المتمركزة في القرى الواقعة بين تل تمر وأبو الرأسين بريف الحسكة شمال شرق سوريا، اضطرت للانسحاب من مواقعها على خلفية تصاعد التوتر في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن خطوط التماس بين جيش النظام و “قسد”  والقوات التركية في الحسكة والرقة، شهدت حالة من الترقب وسط تصعيد التوتر العام شمالي البلاد.

واندلعت صباح اليوم اشتباكات بين موالين لنظام اﻷسد يرتدون زيا مدنيا ودورية أمريكية اعترضوا طريقها عند حاجز قوات النظام في قرية “خربة عمو” شرق مدينة القامشلي.

ورشق عناصر الميليشيا الدورية بالحجارة واﻷحذية، فيما حاول أحدهم استبدال علم النظام بالعلم اﻷمريكي المرفوع على إحدى العربات، ليقوم الجنود اﻷمريكيون بمحاولة تفريقهم عبر إطلاق عدد من القنابل الدخانية، إلا  أن عناصر الميليشيا أصروا على إيقاف مسير الدورية ومنعها من المرور، وأطلق أحدهم النار على عجلات إحدى العربات ما دفع الجنود اﻷمريكيين للرد بالمثل، فأردوه قتيلا فيما جُرح زميله في الميليشيا نفسها “جمعة السليمان”.

 

قد يعجبك ايضا